الإعتراف الأممي هو لتبرير موقفها المتواطئ المُباع للسعودية لإستمرار جرائمها وفرض حصارها على اليمن …….....
شبكة المدى/ ياسين المصري: 
عبّرت الأمم المتحدة عن فشل جهودها الكاملة في رفع الحصار المفروض على اليمن من قبل دول التحالف العربي بقيادة السعودية.
وأكدت الأمم المتحدة بأن التحالف العربي بقيادة السعودية لا يزال يفرض حصاراً كاملاً على اليمن لليوم الخامس على التوالي، مشيرة إلى أن ذلك قد أدى إلى إغلاق مستشفيات في البلاد وإنهيار الأوضاع الإنسانية.
وتعليقاً على هذا الموقف الأممي الأخير الذي أبدى عدم جديته في إنهاء الحصار قال محللون لشبكة المدى ان هذا الموقف الأممي المتواطئ لم يكن نتيجة فشل أو اعتراف فقط بل جاء مُشترى من الأمم المتحدة من قبل السعودية لإستمرار فرض الحصار على اليمن وإحداث مجاعة.
وأكد المحللين أن الأمم المتحدة كانت قد حذرت قبل يومين من مجاعة وكارثة عالمية تشهدها اليمن نتيجة فرض التحالف هذا الحصار والمتمثل في اغلاق المطارات والموانئ ومنع دخول الأدوية والمساعدات المختلفة لليمن.
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي الخميس: "جرت هناك اتصالات على مختلف المستويات خلال الساعات الـ72 الأخيرة (بين الأمم المتحدة والسلطات السعودية) من أجل رفع هذا الحصار. ومن الواضح أن جهودنا واتصالاتنا لم تحقق الهدف، لأن الحصار مستمر".

وأكد دوجاريك أن المساعدات الإنسانية لم تصل إلى اليمن منذ الـ5 نوفمبر، مشيراً إلى ورود تقارير حول إغلاق المستشفيات بسبب عجزها عن تسديد النفقات المتزايدة على الوقود.

يذكر أن التحالف الدولي أعلن الاثنين الماضي عن إغلاق المنافذ اليمنية بعد إطلاق صاروخ بالستي من اليمن باتجاه العاصمة السعودية.
 
Top