أكدت: "نحن على اتصال نشط للتوصل إلى حلول سلمية مع الطرف الآخر في اليمن …………

شبكة المدى/مصطفى الأمين:
دعا الرئيس دونالد ترامب الرياض إلى رفع الحصار للسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول الى الشعب اليمني.
ودعا ترامب المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء بعد مقتل صالح بيومين إلى "السماح الكامل بوصول الوقود والمياه والأدوية إلى الشعب اليمني"، موضحا نفاد صبر واشنطن مع الحصار الذي أدانته منظمات الاغاثة.
وأعلن البيت الأبيض عقب دعوة ترامب بأن المملكة العربية السعودية ستسمح بفتح ميناء في اليمن لإدخال مساعدات إنسانية إلى البلاد.

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين "أعتقد أن هناك إجراءات تجري لفتح منفذ ، ونحن سوف نطلعكم عندما تصبح تلك التفاصيل متاحة" ملمحة إلى أن هذه الإجراءات هي اجراء المفاوضات القادمة مع سلطة أنصار الله الحوثيين كحل سلمي بعدما تمكنوا من قتل الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح.
من جهتها عبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، عن قلق الولايات المتحدة  البالغ إزاء تزايد العنف في اليمن، ودعت جميع الأطراف المتنازعة للجلوس على طاولة المفاوضات.

وقالت نويرت خلال المؤتمر الصحفي الدوري الذي تعقده في مبنى الوزارة في واشنطن: "نحن على اتصال نشط مع السلطات في المملكة العربية السعودية للتوصل إلى حلول مع الطرف الآخر في اليمن، وهو أنصار الله الحوثيين، تحت مبرر استمرار العنف لقولها: إننا قلقين بشكل خاص إزاء العنف ضد المتظاهرين السلميين.. ونعتقد أنه لا يوجد حل عسكري للنزاع".
 
Top