0

ممارسات لم تضع للعواقب حسبان ولا لقيمة وحقوق المرأة وكرامتها وشرفها وعفتها احترام كأنثى قبل أن تكن ممثله لأي نشاط سياسي أو حقوقي ……… 


شبكة المدى/ صنعاء: 

تعرضت الناشطة والصحفية اليمنية بشرى العقيلي صباح اليوم الثلثاء لإعتداء سافر داخل وزارة الصناعة والتجارة من قبل مدير مكتب الوزير ووكيل الوزارة ومرافقيه.
ومارسا مدير مكتب الوزير ووكيل الوزارة مع الناشطة والصحفية العقيلي العنف في الإعتداء عليها من خلال ضربها وركضها ومحاولة خلع بعض أجزاء ملابسها ونتوفة أجزاء أخرى منها.
كما مارسا معها خلال الاعتداء تصرفات وتوجيه كلمات نابية وسوقية لم تضع لحقوق المرأة وكرامتها وشرفها وعفتها احترام كأنثى قبل أن تكن ممثله لأي نشاط سياسي أو حقوقي.
ولم يكتفي مدير مكتب الوزير ووكيل الوزارة من الاعتداء عليها وسبها واهانتها إذ وجهان أفراد الحراسة والمرافقين للتعامل معها والذين أنهالوا عليها بالضرب مجدداً وقاموا بنتف ملابسها وتمزيق بعض منها.
كما تعرضت الناشطة والصحفية بشرى للشتم وتوجيه كلمات وألفاظ سوقيه من قبل مدير مكتب الوزير ووكيل الوزارة والضرب وتمزيق حقيبتها وأجزاء من ملابسها واهانتها بطريقة فجة وغير أخلاقية وفقاً للناشطة بشرى.
وأكد الصحفي طه العامري حادثة الإعتداء كجريمة إضافة إلى جرائم السب والإهانة أن الناشطة بشرى أبلغته هاتفياً فور الإعتداء عليها مباشرةً وهي تلفظ أنفاس متهدجه وتبكي مما حصل لها وأنها في حالة سيئة ومصدومة.
وعبر صحفيين وحقوقيين وناشطين عن ادانتهم لقيام وكيل وزارة ومدير مكتب وزير بالإعتداء شخصيا على أمرأة سواءً كان نشاطها وسبها وقذفها بألفاظ سوقية.
كما عبروا عن تضامنهم مع الناشطة العقيلي وطالبوا الجهات المعنية في صنعاء بتحمل مسئولياتها إزاء ما حصل لزميلتهم ورد الاعتبار لها ومعاقبة من أعتدى عليها داخل مؤسسة حكومية وجدت لخدمة المواطن وليس لإهانته والإعتداء عليه.

إرسال تعليق

 
Top