0

العملية تأتي ضمن الجهود المشتركة بين قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف العربي وتحت هدف إحكام القبضة الأمنية على مديريات حضرموت .…… 

شبكة المدى/ اليمن - شؤون أمنية وعسكرية: 

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في اليمن اليوم الأربعاء، انطلاق مهمة "القبضة الحديدية" لقوات النخبة الحضرمية التابعة لقوات الإحتلال الإماراتي التي تسيطر على معظم الحافطات الجنوبية اليمنية بما فيها ثرواتها النفطية والسمكية.
وبررت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، الهدف من هذه المهمة إلى إحكام القبضة الأمنية على مديريات ساحل حضرموت.
ونفذت قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، صباح الأربعاء، مهمة القبضة الحديدية بانتشار واسع في مديرية يبعث غربي المكلا.
وتأتي العملية بدعم واسناد من قوات الإحتلال الإماراتي، بمبرر مكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

ظهور نشاط القناصة في اليمن
على صعيد آخر، طرحت بندقية قنص للبيع في السوق السوداء في اليمن لم تشاهد من قبل.
وذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أنه على ما يبدو استخدم في تصميمها قطع من الرشاشات السوفيتية الشهيرة "فلاديميروف كي بي في". ولكن عيار هذه البندقية أقل من 14.5 ملم على الأرجح. وقام حرفي محلي بتصنيع نسحة واحدة فقط على ما يبدو.
وفي الواقع أسلحة القناصة تحظى بشعبية كبيرة في هذا البلد. وتستخدم بنشاط من قبل الأطراف المعنية في الحرب الأهلية. ويوجد الكثير من الأسلحة الصغيرة المختلفة الطراز، ومنها ما يستورد من الخارج وما يتم تصنيعه في البلاد نفسها.
وقال الخبير العسكري يوري ليامين إن "أنصار الله" (الحوثيين) يطورون بنادق عالية الدقة ومختلفة. وصنعوا بنادق بعيار 30 و23 و14.5 و12.7 ملم.

إرسال تعليق

 
Top