0

التحالف السعودي وافق أخيراً على السماح للأمم المتحدة بالإشراف على إجلا طبي لمقاتلين حوثيين من خلال نقلهم إلى ………… 


شبكة المدى/ متابعات يمنية دولية:

أثمرت ضغوط سلطنة عمان أخيراً على تحالف السعودية العسكري في اليمن وبعد جولاتها المكوكية موافقة التحالف على السماح بنقل المقاتلين الحوثيين المصابين من جراء الحرب على اليمن الذي يقودها تحالف السعودية ونتج عنها أكبر أزمة إنسانية عرفها التاريخ.
حيث وافق التحالف السعودي أخيراً على السماح للأمم المتحدة بالإشراف على عملية نقلهم إلى سلطنة عمان بغرض العلاج.
وأكد بيان لوزارة الخارجية البريطانية اليوم الثلاثاء بإن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن وافق على إجلاء جرحى من الحوثيين، ويأتي هذا الإعلان غداة زيارة قام بها وزير الخارجية جيريمي هانت إلى السعودية والإمارات.
وتضمن البيان أن “قوات التحالف ستسمح الآن للأمم المتحدة بالإشراف على إجلاء طبي لحوثيين، ما يصل إلى خمسين مقاتلاً مصابين إلى سلطنة عمان قبل سلسلة محادثات سلام جديدة في السويد ستعقد في وقت لاحق هذا الشهر”.
مضيفاً: يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم 75% من السكان بحاجة إلى مساعدة إنسانية و8,4 مليوناً قد يموتون من الجوع فعلينا التحرك.
وأثمرت الجهود التي قامت بها سلطنة عمان منذ فترة للسماح للمقاتلين الجرحى تلقي العلاج في السلطنة بالنجاح ويذكر أن لسلطنة عمان دور كبير في محاولة إنهاء الحرب على اليمن وإجراء محادثات سلام تنهي الصراع الدموي القائم في اليمن والذي أدى لأكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم في تاريخه الحديث.

إرسال تعليق

 
Top