0

في إعلان رسمي عقب زيارة الجنرال باتريك كاميرت لميناء الحديدة، ونقلتها وسائل إعلام الجماعة الرسمية، أكد فيه: "إن تسليم ميناء الحديدة ليس مطروحاً أبداً" ………… 
شبكة المدى/ الحديدة - نوري السقاف: 
أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين اليوم الثلاثاء عن عدم تسليمها ميناء الحديدة للأمم المتحدة حتى الآن، في إشاره منها إلى عدم الوفاء معها بشروطها المطروحة على الأمم المتحدة، أهمها تمكينهم من الإستمرار في الحكم وضخ أموال لصرف مرتبات الموظفين لتخفيف غضب الشارع من موقفها هذا.
وجاء هذا الإعلان على لسان وكيل محافظة الحديدة المحسوب على جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الجبار الجرموزي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الجماعة الرسمية "إن تسليم ميناء الحديدة ليس مطروحاً أبداً".
وكان وفد الحوثي قد وافق ووقع مع وفد حكومة هادي في اتفاق ستوكهولم بالسويد على الانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى قبل نهاية العام الجاري والانسحاب الكامل من مدينة الحديدة بموعد لا يتجاوز 7 من يناير المقبل وتسليم الميناء للأمم المتحدة لتتولى عملية الإشراف عليه.
وصدر قرار ملزم من مجلس الأمن الدولي رقم 2451 يصادق على هذا الاتفاق.
وجاء هذا الإعلان بشكل ليؤكد على ضرورة الوفاء بشروطها أولاً، وفي محاولة لتخفيف غضب الشارع من موقف الجماعة هذا في نفس الوقت.
وذكر وكيل المحافظة الجرموزي أن الفريق الأممي اطلع على ميناء الحديدة ووعدوا بإصلاح الكرينات، وبرر الجرموزي مساعي الأمم المتحدة بقوله: أن مهمة لجنة الأمم المتحدة محصورة بوقف النار ... ولا علاقة لها بالملف الاقتصادي.
إلى ذلك ظهر المسؤول الأمني الأول لجماعة الحوثي بمدينة الحديدة وهو المرافق الشخصي لعبدالملك الحوثي، أبو علي الكحلاني وهو مرتدياً زي الشرطة برتبة عقيد إلى جوار الجنرال الهولندي باتريك كاميرت رئيس لجنة فريق المراقبة الأممية أثناء زيارته مدينة الحديدة يوم أمس الإثنين.

إرسال تعليق

 
Top