0

مدير عام المستشفى د.عبد الغني فارس قال أن المشروع يعمل على مرحلتين، الأولى تتمثل بعشر أسر، يليها تنفيذ المرحلة الثانية بعشر أسر أخرى، ويهدف للتالي …………

شبكة المدى/ عمران - نوح خالد: 
دشنت مستشفى 22 مايو بمحافظة عمران بدء تنفيذ العمل بمشرع الغسيل الكلوي بتمويل من مصنع إسمنت عمران وبالشراكة مع برنامج العمل الإنمائي بمنظمة الأمم المتحدة، حيث بلغت تكلفة المشروع أكثر من 255 ألف دولار.

وأُفتتح هذا المشروع بحضور كلاً من منسق مجموعة العمل الإنساني بمكتب الأمم المتحدة إستين تشيباند ومحافظ عمران فيصل جعمان ومدير عام مصنع اسمنت عمران المهندس يحيى أبو حلفه ومدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي.
وأستمع الحاضرين إلى شرح من قبل مدير المستشفى الدكتور عبد الغني فارس عن مراحل وحدة الغسيل ومكوناتها إبتدءاً من الإستقبال ومعاينة المرضى والعمليات الصغرى، ووحدة معالجة المياه، وغرفة الغسيل وغيرها من الملحقات.
وأوضح مدير المستشفى أن الوحدة تعمل على مرحلتين، الأولى تتمثل بعشر أسر، يليها تنفيذ المرحلة الثانية بعشر أسر أخرى.
وقال مدير المستشفى أن المشروع يتبناه المصنع لمدة عام من جميع تكاليفها لمحاليل والعلاجات وغيرها.
وأضاف فارس أن المصنع تبنى توفير أسرة ومستلزمات طبية ومواد نظافة لقسم العزل بالمستشفى وذلك لإستقبال الحالات الوبائية والتي تستدعي فصلها عن المرضى حتى تنتشر العدوى خاصة، وأن هناك أوبئة في المحافظة منها الكوليرا نتيجة الحصار والعدوان وما سببه من انتشار للعديد من الأمراض والأوبئة.
وثمن المحافظ جعمان الجهود التي بذلها مصنع إسمنت عمران وبرنامج الأمم المتحدة في دعم المستشفى وتقديمه المساعدات الإنسانية سواءً للأيتام أو المعاقين أو الأمراض المزمنة.
وأشاد بجهود ونجاح إدارة المستشفى في متابعة وتوفير هذا المشروع الفريد في المحافظة.
وقال أن تدشين العمل في مشروع وحدة الغسيل الكلوي يعتبر انجاز كبير للمحافظة لطالما أنتظره أبناء المحافظة لما يعانوه مرضى الفشل الكلوى من معاناة في العلاج وتكاليفه.

إرسال تعليق

 
Top