0

وإستدعاء وكيل الأملاك في المديرية "جمال عبدالناصر"، ومسؤلين معنيين في فرع المحافظة والتحقيق معهم، بعد التحقيق مع مدير مكتب ذي السفال، والسلطة المحلية رحبت بهذه الإجراءات وعززتها بالوثائق …………
شبكة المدى/ إب - قضايا ومجتمع: 
فتحت نيابة الأموال العامة في محافظة إب ملف فساد المسؤلين المتورطين وراء نهب وبسط نافذين على أراضٍ بمديرية ذي السفال في محافظة إب.
حيث باشرت نيابة الأموال العامة التحقيق مع أول المسؤلين وهو مدير مكتب الأراضي والمساحة في مديرية ذي السفال "حارث راوح الجعشني"، المتهم في بتورطه في قضايا تجاوزات ومخالفات عدة.
وكانت شبكة المدى قد كشفت مطلع الأسابيع الماضية ملف فساد تورط مسؤلين في الأراضي والمساحة بإب وذلك في نهب ومصادة أراضٍ بإسناد وتواطئ حكومي.

وأفادت مصادر قانونية في إب أن ة النيابة ستفتخ كامل ملف فساد الأراضي والمساحة في المديرية.
وتوقعت ذات المصادر بقولها: ومن المؤكد إستدعاء وكيل الأملاك في المديرية "جمال عبدالناصر"، ومسؤلين معنيين في فرع المحافظة والتحقيق معهم.
وتابعت المصادر: وقد تشمل التحقيقات التواطؤ في قضية المعمور ومحاولة بيعها وعدم توريد حصة رئاسة الهيئة من ايرادات المديرية وتجاوزات ومخالفات عدة تكشف عنها الأيام القادمة خاصة وقد تم اختيار عضو نيابة متمكن للتحقيق في هذا الملف والذي يحظى بمتابعة شخصية من رئيس النيابة المشهود له بالنزاهة والكفاءة.
ولا قت إجراءات نيابة الأموال العامة إشادة وترحيب واسع في الأوساط القانونية والشعبية والسلطة المحلية في مديرية ذي السفال التي سبق وقامت بنزع الثقة عن
مدير مكتب الأراضي والمساحة.
من جهتها، أكد مدير عام الفروع والمتابعة في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أحمد الفقيه أن أرض المعمور وحول الشيخ التي تحت يد المواطن "محمد سعيد محمد" في عبلال منطقة خنوة مديرية ذي السفال محافظة إب هي أراض تابعة لأملاك الدولة.
وأضاف: أن كل المحاولات الهادفة إلى تحويلها ملكية خاصة هي والعدم سوأ وباطلة شرعاً وقانوناً ومرفوضة جملةً وتفصيلاً، ويجب محاسبة المسؤلين المتورطين والمتواطئين فيها أياً كانوا.
وأوضح بأن وثائق الأرض مع مدير مكتب مديرية ذي السفال حارث راوح الجعشني وهو من يتحمل كامل المسؤلية في الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة أي استحداث في أراض المعمور وحول الشيخ التي تحت يد المواطن محمد سعيد الذي ضرب اروع الامثلة في الدفاع عنها والحفاظ عليها وعدم التفريط بها رغم الضغوط التي تعرض لها والتي كان اخرها الحبس من قبل ضعاف النفوس.
وقال بأن رئيس الهيئة القاضي أحمد العزاني يتابع هذا الموضوع باهتمام كبير وكذلك وكيل الهيئة عبدالاله الكراز وتم مطالبة فرع اب بسرعة رفع تقرير مفصل عن هذه الارض وحالتها الراهنة والاجراءات المتخذة بما يكفل الحفاظ على املاك الدولة وحقوقها.

وفيما يلي تنشر شبكة المدى نص حيثيات قرارات اجتماع الهيئة الإدارية المتخذة ضده:

برقم 21 لسنة 2018م بتاريخ 17/11/2018م
وماتضمنته شكاوى المواطنين من معاناة جراء التصرفات اللامسؤلة والخارجة عن الاطر القانونية واللوائح المنظمة لعمل الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني التي قام ويقوم بها المذكور
والمتمثلة بابتزاز المواطنين اجراء الدولة ومساومتهم على ماتحت ايديهم من العرائص المؤجرة لهم واثارة الفتن بين المستأجرين المتجاورين واستثمارها لصالحه الشخصي وطلب مبالغ خيالية استغلالا لمنصبه الوظيفي واقرت الهيئة الادارية بناءة على كل ماسبق نزع الثقة من المدير المذكور استنادا الى قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية وضرورة ترشيح بدلا عنه.

تصفح أيضاً:
إب.. وثيقة تكشف تورط مسؤلي الأراضي والتخطيط مع شبكة لصوص ومافيا الأراضي "توجيهاتكم سيدي"… اضغط الرابط: 
http://www.sh-almda.tk/2019/02/m_45.html?m=1

إرسال تعليق

 
Top