0

وفي حين أكد برلمانيين لشبكة المدى وصول مايقارب الـ142 برلمانياً إلى سيئون قبل قليل من مساء هذا اليوم السبت، تناقلت وسائل إعلام معارضة لهذا البرلمان عدد الممتنعين عن حضور جلسة سيئون، وهم ………

شبكة المدى/ اليمن.. ودوامة الصراع السلطوي: 
أتهم مؤخراً وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة في تغريدة له من وصفة بأبرز من خطط لتصفية الرئيس الراحل صالح.
وقال: إن "أبرز من خَطط لقتل علي عبدالله صالح في صنعاء أحمد الكحلاني، وأبرز مقاطع حالياً لجلسة البرلمان في سيئون بحجة رفع العقوبات عن نجل علي عبدالله صالح هو أحمد الكحلاني نفسه!!.
مختتماً تغريدته بالقول : "وأبرز زنبيل من لم يفهم أحمد الكحلاني ومشروعة حتى اليوم".​
يأتي ذلك في تعليق له على ‏امتناع عدد من أعضاء مجلس النواب، عن كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام، عن الحضور والمشاركة في الدورة غير الاعتيادية لانعقاد جلسات مجلسن النواب غداً في مدينة سيئون، وذلك بحجة المطالبة برفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح.
ورأ متابعين وناشطين أن القيادي المؤتمري النائب أحمد الكحلاني، أحد البرلمانيين المقربين من أنصار الله الحوثيين، والمتهم بالمساهمة في اغتيال الرئيس الراحل علي صالح، يقود حراكاً داخل كتلة المؤتمر من الأعضاء المتواجدين في القاهرة، لمنعهم من حضور جلسات البرلمان المقرر عقدها في سيئون غداً السبت، بحجج واهية.
ورأ آخرين أن الكحلاني يتحجج بمقاطعة جلسات المجلس، حتى يتم رفع الحظر الأممي على نجل الرئيس السابق، أحمد علي عبدالله صالح، وهي اشتراطات رفضها حتى الآن معظم أعضاء المؤتمر.
وأشاروا إلى أن الكحلاني الذي سبق وأن قابل الرئيس هادي في الرياض متوارياً عن الكاميرات، عاد ليقود حراكاً معطلاً للبرلمان واستطاع إقناع بعض برلمانيي المؤتمر.
فيما قال نشطاء مؤتمريين أن الكحلاني يقوم بأدوار مشبوهة داخل المؤتمر خدمة للحوثيين الذين ينتمي إليهم، بحكم موقعه القيادي وقربه من أسرة صالح، وتربطه بالحوثيين مصالح مالية كبيرة.

وفي حين أكد برلمانيين لشبكة المدى وصول مايقارب الـ142 برلمانياً إلى سيئون قبل قليل من مساء هذا اليوم السبت، تناقلت وسائل إعلام معارضة لهذا البرلمان عدد الممتنعين عن حضور جلسة سيئون، وهم:
1-النائب احمدالكحلاني
2-النائب ناصر باجيل
3-النائب نبيل باشا
4-النائب بكيل الصوفي
5-النائب احمدالكويتي
6-النائب احمدقبوع
7-النائب علي اللهبي
8-النائب ابراهيم المزلم
9-النائب مدحج الاحمر
10-النائب احمدصوفان
11-النائب يحي سهيل
12-النائب سنان العجي
13-النائب صغير بن عزيز
14-النائب محمدعبده سعيد
15-النائب عبدالواسع هائل
16-النائب حسن جيد
17-النائب عبده العودي
18-النائب عبدالجليل ثابت
19-النائب عبدالله بدرالدين
20-النائب عبدالله البشيري
21-النائب فيصل عريج
22- النائب احمدالزهيري
23-النائب محمدالحاشدي
24-النائب محمدمحمدمنصور
25-النائب حسين الاحمر
26-النائب عبدالله سعد

إرسال تعليق

 
Top