0

ضمن الحملة الرمضانية التابعة للوزارة لحماية المستهلك وتمكينه من الحصول على متطلباته واحتياجاته الرمضانية وغيرها، وكذا مواجهة هوامير الجشع والجحيم والإحتكار في المنتجات التجارية وأسعارها ………


شبكة المدى/ اليمن.. الإقتصاد والواقع:
بدأت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية اليوم الأثنين تنفيذ حملتها الرمضانية لحماية المستهلك في عموم محافظات الجمهورية الهادفة إلى تمكين المستهلكين من الحصول على متطلباتهم واحتياجاتهم الرمضانية والتخفيف من أعباء الظروف المعيشية للمواطن اليمني جراء العدوان عليه.
حيث دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم هذه الحملة من خلال الفرق الميدانية للحملة الرمضانية لحماية المستهلك التابعة للوزارة وتحت إشراف الوزير الأستاذ عبد الوهاب الدرة في المحافظات بضيط عدد 558 مخالفة في عموم المحافظات، منها 518 مخالفة في أمانة العاصمة و40 مخالفة في محافظات الجمهورية.
وتمثلت هذه المخالفات بارتفاع الأسعار وعدم اشهار أسعار السلع ومخالفات في الأوزان ونقص العبوات ومخالفات للمواصفات والمقاييس العامة وغيرها من المخالفات.
ودعا وزير الصناعة والتجارة الأستاذ عبد الوهاب يحيى الدرة خلال الحملة اليوم الجميع للتفاعل مع الحملة الوطنية لحماية المستهلك بالإبلاغ المباشر عن أي مخالفات سعرية عبر الرقم المجاني (174).
كما دعا والوسائل الإعلامية للقيام بواجب دورها الإنساني وبمصداقية نحو خدمة الإنسان بكشف المخالفين والتعاون مع الملتزمين.
وأكد الوزير الدرة أن الحملة والنزول الميداني لفرق الوزارة في صنعاء والمحافظات مستمر لضمان استقرار السلع الغذائية وأسعارها بخاصة خلال رمضان المبارك.
وأشار إلى ما حققته الحملة في الأسبوع الأول منذ انطلاقها وهو الزام التجار بالبيع وفق القوائم السعرية المقرة من الوزارة واشهار الأسعار للمستهلك في المحلات والبقالات والمولات التجارية.
هذا وتنفذ الوزارة الحملة حتى 15 رمضان عبر 313 كادراً موزعين على  62 فرقة ميدانية 15 منها بأمانة العاصمة و47 في المحافظات المشمولة بالحملة.
الجدير ذكره، أن وزارة الصناعة والتجارة ولأول مرة استشعاراً بالمسؤلية تقوم بهذه المهمة الوطنية بمناسبة قدوم رمضان والتي من شأنها حماية المستهلك وتمكينه من الحصول على متطلباته واحتياجاته الرمضانية وغيرها، وكذا مواجهة هوامير الجشع والجحيم والإحتكار في المنتجات التجارية وأسعارها. 

إرسال تعليق

 
Top