0

بعد حصولها على درع تكريمي وهو عبارة عن ختم الرسول عليه الصلاة والسلام، في بلاد الحرمين الشريفين "سعودية بن سلمان الجديدة"، التي تكرم الراقصات بختم النبي، وتسجن المثقفات وصاحبات الرأي في معتقلات التعذيب و التحرش و الإغتصاب   ………

شبكة المدى/ ثقافة وواقع الأمراء: 
لبت المغنية وممثلة الإغراء المصرية سمية الخشاب والموصوفة بـ"راقصة العهر" دعوة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لزيارتها إلى بلده السعودية الجديدة ولمقابلته ولتكريمها وأعمالها الفنية في مجال الغناء والرقص الماجن بختم رسول الله الخاتم محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.


وتوجهت الراقصة المصرية سمية الخشاب بعد تكريمها ومعها ختم الرسول عليه الصلاة والسلام إلى زيارة الكعبة، لتبدأ عملها الجديد الذي كلفها به ولي عهد السعودية الذي وصفه ناشطين ومتابعين بـ"ولي العهر السعودي"، وهو الدعوة إلى الإسلام الجديد، المنفتح كما هي فساتينها منفتحة من فوق ومن تحت.
وأحاط الجدل بزيارة الخشاب إلى السعودية في مناسبتين، الأولى عندما تمت دعوتها إلى ملتقى نسائي نظمته وزارة الإعلام السعودية يومي الخميس والجمعة الماضيين، وكرمت فيه عدد من نساء المملكة المتميزات في عدة مجالات، بجانب تكريم الخشاب كضيفة شرف في الملتقى.
وأنتقد كثير من السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة النجمة المصرية إلى ما قالوا إنها مناسبة يجب أن تقتصر على السعوديات فقط، فيما انتقد البعض منهم سمية الخشاب وتاريخها الفني بشكل عام.
كما أثار تكريم محمد بن سلمان عن طريق جمعية المنتجين والموزعين السعودية، للفنانة المصرية، غضباً واسعاً في المملكة بعد أن تسلمت الخشاب درعاً يتضمن شعار بلون ذهبي لختم النبي عليه الصلاة والسلام، ذي الكلمات الثلاثة ”محمد رسول الله“.
وأعتبر كثير من المدونين السعوديين، هذه المبادرة السعودية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، وتتطلب محاسبة المسؤولين عنها.
ووصل انتقاد دعوة الخشاب إلى السعودية وتكريمها، إلى الصحافة المحلية، وحضر اسمها في مقالات رأي لكتاب سعوديين اتفقوا مع انتقادات مواطنيهم لمشاركتها في مناسبات ثقافية واجتماعية ببلادهم.

ونشرت الراقصة الخشاب، على حسابها في موقع ”تويتر“، صورة لها برفقة والدتها رصدتها شبكة المدى، بينما تظهر خلفهما الكعبة المشرفة، وكتبت معلقةً ”أنا وأمي الحبيبة في مكة المكرمة، اللهم تقبل منا صالح الأعمال“.
وظهرت الخشاب في الصورة، مرتدية عباءة سوداء وقد غطت شهرها بحجاب، في زي مغاير لزيها المتحرر والذي حافظت على ارتدائه في مشاركتها بعدة مناسبات في السعودية خلال الأيام الماضية.

إرسال تعليق

 
Top