0

فتح حسابات بنكية للبنوك اليمنية، وتسهيل حركة تمويل التجارة، وتعيين شركة متخصصة لتأهيل البنوك اليمنية، ومكافحة غسيل الأموال و تمويل الإرهاب، وتحقيق استقرار العملة اليمنية، وتسهيل الخدمات المصرفية بين اليمن وأمريكا، إدراج مادة الدقيق ضمن السلع الأساسية، وتخيف معاناة الشعب اليمني ………



شبكة المدى/ اليمن - تقدم مصرفي: 
التقى محافظ البنك المركزي الأستاذ حافظ معياد والوفد المرافق له على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن بوفد البنك الفيدرالي الأمريكي.
وجرى مناقشة العلاقة القائمة بين الجانبين وسبل تعزيزها بما يخدم تسهيل الخدمات المصرفية بين البنوك اليمنية و البنوك الأمريكية والتي تنعكس إيجابا في تخيف معاناة الشعب اليمني.
واستعرض محافظ البنك المركزي الوضع القائم وضرورة إعادة العمل المصرفي من السوق غير الرسمية إلى الجهاز المصرفي بما يخدم استقرار أسعار الصرف وتمويل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وبأقل الأسعار.
وأكد المحافظ على ضرورة مساعدة البنك الفيدرالي في فتح حسابات بنكية للبنوك اليمنية طرف البنوك الأمريكية لتسهيل حركة تمويل التجارة، واقترح تعيين شركة متخصصة لتأهيل البنوك اليمنية للوفاء بشروط البنوك المراسلة في مجال مكافحة غسيل الأموال و تمويل الارهاب.
وأبدى البنك الفيدرالي تفهم كبير للاحتياجات القائمة ووعد بتقديم كل الدعم و المساعدة للبنك المركزي اليمني والبنوك اليمنية والذي من شأنه تحقيق استقرار العملة اليمنية وفتح مجالات التعاون مع البنوك الامريكية.
وبالمناسبة أعلن قطاع العلاقات الخارجيه بالبنك المركزي عن إدراج مادة الدقيق ضمن السلع الأساسية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 14 ابريل 2019 يمكن لمستوردي مادة الدقيق التقدم بطلبات الاستيراد عبر بنوكهم ليتمكن القطاع من سرعه تغطية قيمة اعتماداتهم بالأسعار المخفضة للدولار. 

إرسال تعليق

 
Top