0

مراقبون وقانونيون متابعون أكدوا أن هذا الأمر يعد مخالفة واضحة وصريحة للنظام والقانون المعمول به محلياً ودولياً لدى شركات الإتصالات للهاتف المحمول وانتهاكاً لحقوق عملاءها ولثقتهم ولسياسة خصوصية الشركة ………


شبكة المدى/ اليمن.. حقوق وخصوصيات عامة:
كشفت شكاوي عدداً من المواطنين وهم من عملاء ومشتركي شركة "سبأفون" للهاتف المحمول عن قيام الشركة بمصادرة أرقامهم وبيعها لعملاء آخرين بأسعار مضاعفة لقيمتها الحقيقية وخاصة الأرقام المميزة.
ففقي إحدى الشكاوي الموجهة إلى الشركة ضدها والتي حصل موقعنا على نسخة منها، تؤكد قيام شركة سبأفون عن طريق مكاتبها الخاصة بخدمة العملاء في عدد من مناطق أمانة العاصمة والمحافظات بإبتزاز مشتركيها وعملائها من خلال توقيف خدمة الاتصال أو ايقاف أرقامهم تحت مسميات وحجج واهيه.
وكشفت مصادر خاصة داخل الشركة عن قيام الشركة بالتجسس على بعض الأرقام الهامة التابعة لبعض الشخصيات والقيادات الوطنية لصالح العدوان.
وحول هذا الإجراء التعسفي قال مراقبين وقانونيين متابعين أن هذا الأمر يعد مخالفة واضحة وصريحة للنظام والقانون المعمول به محلياً ودولياً لدى شركات الإتصالات للهاتف المحمول وانتهاكاً لحقوق عملاءها.
وحذر مراقبين وقانونيين من التعامل مع مثل هكذا شركات تعمل لصالح دول العدوان غدرت ثقة عملاءها وخانتها وأقحمت خصوصيات الشركة في الجانب السياسي.
نشطاء متابعين برروا هذا الإنتهاك لسياسة الخصوصية والثقة بأن شركة سبأفون يليها MTN يمن كونها تتبع كبير هوامير الفساد في اليمن والعميل الأبرز مع العدوان حميد الاحمر الذي جمع المليارات من ثروات الشعب والوطن من هذه الشركة وغيرها من عشرات الشركات الأخرى.
قانونيون أرجعوا ضبط الأمر إلى السلطات المعنية بالدولة لمعاقبة هذه الشركة وإسترداد أموال الشعب وخاصة التي نهبتها على عملائها من المواطنين الذين وصل عددهم أكثر من مليون عميل ومشترك. 

إرسال تعليق

 
Top