0


إعلان سعر المصارفة للدولار في اليمن، وإعادة تدفق المساعدات الخارجية، وفتح حسابات المركزي اليمني المجمدة، والإفراج عن أمواله المجمدة لدى صندوق النقد وبعض البنوك الدولية، اعتماد البنك المركزي كقناة وحيدة لاستقبال المعونات والمساعدات الخارجية، و  …………


شبكة المدى/ اليمن - تطلعات اقتصادية:
كشف مصدر مسؤول بالبنك المركزي اليمني أبرز ما تخللته ما زيارة محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد إلى العاصمة الإمريكية واشنطن من ثمار ونتائج اولية.
كما كشف أهداف هذه الزيار التي قام بها يوم الجمعة ومعه فريق من الفنيين والمتخصصين بالبنك.
وقال المصدر في تصريح خاص لشبكة المدى أن زيارة المحافظ معياد للعاصمة الأمريكية واشنطن تأتي ضمن زياراته الدولية ومساعيه لتطوير وتحديث البنك المركزي اليمني.
وأوضح أن زيارة المحافط معياد إلى واشنطن تهدف إلى طمأنة الهيئات المالية الدولية على رأسها صندوق النقد الدولي، بصحة الإجراءات المتبعة من قبل البنك لإعادة دوره الطبيعي في قيادة دفة الاقتصاد في اليمن، بما يسهم في إعادة تدفق المساعدات الخارجية، وفتح حسابات المركزي اليمني المجمدة والإفراج عن أمواله المجمدة لدى صندوق النقد وبعض البنوك الدولية.
وأوضح محافظ البنك المركزي في منشور على صفحته في "فيسبوك" يوم السبت، إنه غادر وبرفقته فريق عمل فني متخصص إلى واشنطن؛ للتباحث مع قيادة صندوق النقد والاحتياطي الأمريكي، حول اعتماد البنك المركزي كقناة وحيدة لاستقبال المعونات والمساعدات الخارجية.
وذكر المصدر أن المحافظ سوف يجري لقاءات محمومة مع قيادات ومسؤين وخبراء اقتصاد ومصرفيين أمريكيين ودوليين في واشنطن، أبرزها مع قيادة صندوق النقد الدولي لبحث آليات وإجراءات اعتماد البنك المركزي كقناة وحيدة لإستقبال المساعدات والمعونات الخارجية.
وتابع المصدر: كما سيحضر مؤتمر المانحين لمشروع تطوير وتحديث البنك المركزي اليمني.
وذكر المصدر أن المحافظ سيقوم بزيارة لمقر الإحتياطي الإمريكي Federal Reserve System لبحث أوجه التعاون والدعم الذي يقدمه الإحتياطي الإمريكي للبنك المركزي والتعاون الفني لدعم مشروع إعادة هيكلة وتحديث البنك المركزي وفق أفضل الممارسات وبما يلبي متطلبات التطور المالي والمصرفي.

البنك المركزي اليمني يحدد سعر الدولار ويدعو البنوك للقيام بالتالي
وأكد المصدر أن زيارة المحافظ لواشنطن أثمرت عن وصول الموافقة للدفعة 20 بمبلغ 56 مليون دولار أمريكي من ضمن الوديعة السعودية.
وقال المصدر أن الوديعة مخصصة لتمويل المواد الأساسية وأن أسعار المصارفة للدولار هي 440 ريالاً.
وقال أن قطاع العمليات المصرفية الخارجية الذي اعلن ذلك امس الاثنين، أهاب بكافة البنوك المتقدمة بطلبات السحب الموافق عليها سرعة استكمال إجراءات الإعتمادات مع عملائهم خلال خمسة أيام عمل بدءًا من يوم الثلاثاء تاريخ 9 أبريل 2019 والحضور بالوثائق وإشعارات التوريد إلى البنك المركزي اليمني لاستكمال الإجراءات بقطاع العمليات المصرفية الخارجية خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمقره الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن.

شبكة المدى وضمن اهتمامها بالجانب الإقتصادي اليمني وكذا متابعة ورصد ممارسات هوامير النفط والعملة وتجار الحروب والإنسانية في سلطتي الداخل والخارج اليمنيتين معاً، وما أنتجته من تدهور اقتصادي للعملة والمعيشة اليمنية، وكوارث إنسانية شاملة غير مسبوقه، فقد حرصت توجيه بوصلتها إلى تحركات وخطوات محافظ البنك المركزي حافظ فاخر معياد المؤسسية نحو تطهير وتحديث البنك، والذي باشر مهامه بمؤشرات وخطوات الأمل لإعادة عافية الاقتصاد التي نهبها الفاسدين وهوامير النفط والعملة في سلطة الشرعية من جانب خارجي، وتجار الحروب في سلطة الأنصار من جانب داخلي.!!

إرسال تعليق

 
Top