0

مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية وشركاؤه أنفردت من بين المجموعات التجارية في اليمن بتعديل أسعار منتجاتها الغذائية تقديراً ومراعة لظروف المواطنين المعيشية، لهذا دعا وزير الصناعة والتجارة الأستاذ ………

شبكة المدى/ اليمن.. رمضان والمستهلك:
تمكنت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية من ضبط 1290 مخالفة منها 886 مخالفة في امانة العاصمة و404 مخالفة في المحافظات شملت عدم اشهار وزيادة اسعار وبيع مواد منتهية , ونقص اوزان الخبز, ونقص عبوات واحجام , وحالات اخرى مع تنفيذ أكثر من 273 محضر مخالفة منذ بدء الحملة الرقابية.
ونفت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية بالعاصمة صنعاء ما تم تداوله عن أي ارتفاع في اسعار الألبان والزبادي وغيرها من المواد والسلع الغذائية.
وأكدت العمليات المركزية بوزارة الصناعة والتجارة أن أسعار هذه السلع وغيرها وخاصة السلع والمواد التي أعلنت عن تعديلها مجموعة هائل سعيد أنعم في وقت سابق مستقرة عند القائمة المحددة من المجموعة كمنتج والمؤكدة من الوزارة.
من جانب ميداني آخر، دعت اللجنة الرقابية للوزارة جميع التجار للإلتزام باسعار المواد الغذائية وخاصة تلك المواد والسلع التي حددت أسعارها بعد التعديل مجموعة هائل سعيد أنعم نهاية العام 2018.
وكانت مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية وشركاؤه قد أنفردت من بين المجموعات التجارية في اليمن بتعديل أسعار منتجاتها الغذائية تقديراً ومراعة لظروف المواطنين المعيشية.
ودعا وزير الصناعة والتجارة الأستاذ عبد الوهاب الدرة الجميع للإلتزام بالأسعار المحددة والإبلاغ بالمخالفين، والتفاعل مع الحملة الرمضانية لحماية المستهلك.
كما دعا وسائل الإعلام المختلفة الرسمية والخاصة إلى أنسنة دورها والقيام بواجبها في الكشف عن المخالفين ونقل الواقع كما، وتوعية الجميع بالتعاون، مشيراً إلى أن الحملة الرمضانية ت عوية أكثر من كونها ضبطية.
ونفذ فريقاً ميدانياً زيارات مفاجئة لمحلات ومولات تجارية للتأكد من شكاوى عن ارتفاع في اسعار تلك السلع ووجد أن الوضع التمويني والسعري مستقر وفق قوائم اسعار الوزارة بحيث ان سعر الكرتون (نانا) فئة 200 جرام سعره 1090 ريالا وبسعر 100 ريال للحبة وفئة 500 جرام 2600 ريال للكرتون وبسعر 240 للحبة ، بينما الكرتون (الهناء + المائدة ) فئة 500 جرام سعره 2600 ريال وبسعر 240 ريال للحبة وفئة 200 جرام بقيمة 1090 ريال للكرتون و 100 ريال للحبة، كما تبلغ قيمة كرتون الزبادي ( هنية) فئة 500 جرام 2600 ريال وبقيمة 230 ريال للحبة، وكرتون فئة 200 جرام 1090 ريال وسعر الحبة منه 100 ريال.
وفي سياق متصل قام المدعو محمد الريمي صاحب محلات محمد الريمي برفقة عصابة منظمة بالاعتداء على لجنة الحملة الوطنية لحماية المستهلك برئاسة مدير عام مكتب الأمانة الأخ خالد الخولاني.

إرسال تعليق

 
Top