0

وأكدت المنظمة أنها تلقت استغاثات من النساء المعتقلات في قسم النساء بالسجن المركزي لإيقاف الانتهاكات بحقهن، لكنها لم تنشر الاستغاثات لتأكيد الحقيقة  ……...


شبكة المدى/ اليمن.. حقوق وحريات:
كشفت منظمة حقوقية بالعاصمة صنعاء عن تسجيل أربع حالات انتحار لنساء معتقلات في إحدى السجون السرية بالعاصمة صنعاء.
ووثقت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر حد قولها في بيان صادر عنها إنها وثقت حالتي انتحار لأمرأتان الأولى في سجن سري خاص، والثانية في قسم النساء في السجن المركزي بصنعاء خلال شهر رمضان.
وأضافت المنظمة في بيانها أنها سبق وأن وثقت حالتي انتحار في وقت سابق لأمرأتان في معتقلات قالت أنها تابعة لأنصار الله الحوثيين وكذلك تسع حالات شروع بالانتحار.
وأتهمت المنظمة سلطة أنصار الله الحوثيين كسلطة الأمر الواقع بإرتكاب ما اسمته انتهاكات فظيعة بحق النساء المعتقلات اللواتي يعشن أوضاعاً مأساوية وغير إنسانية في السجون والمعتقلات المعروفة والسرية.
وذكر البيان: رفض الحوثيين استجابة المناشدات الإنسانية في الكف عن هذه الممارسات التي تنتهك أدمية الضحايا من النساء ودفع بعضهن للانتحار جراء ما يتعرض له من تعذيب وانتهاكات جنسية وتلطيخ سمعتهن.
هذا وقد طالبت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة قسم النساء في السجن المركزي بصنعاء وكشف مراكز اعتقال النساء.
وأكدت المنظمة أنها تلقت استغاثات من النساء المعتقلات في قسم النساء بالسجن المركزي لإيقاف الانتهاكات بحقهن، لكنها لم تنشر الاستغاثات لتأكيد الحقيقة.
وأشار بيان المنظمة، إلى أن سلطة أنصار الله سبق وأن أحالت 90 امرأة من سجونها السرية إلى السجن المركزي بصنعاء مع قيامها بتغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات.
وتابعت المنظمة في بيانها: كما تقوم سلطات السجن بمنع الزيارات على السجينات واتخاذ إجراءات مشددة بحقهن.

إرسال تعليق

 
Top