0

مدير عام البنك الأستاذ أحمد ثابت العبسي: أنطلق تأسيس البنك بهدف تقديم الخدمة المصرفية الأفضل وفق رؤية منهجية تواكب أحدث التطورات في العمل المصرفي.. 
… 
شركة الشرق الأوسط أكدت الدور الكبير من البنك في نجاح معظم الشركات لتعامله المرن وتسهيل الإجراءات اللازمة لمختلف التعاملات..
… 
مراقبون اقتصاد: أنفرد بنك اليمن الدولي في تحقيقه المركز الأول بين البنوك العاملة في اليمن، وفي تطويره أصوله المالية العالية..
… 


شبكة المدى/ اليمن.. اقتصاد وصرافة - محمد الهاملي - عمار العتمي:
أحتفل بنك اليمن الدولي بالعاصمة اليمنية صنعاء بمرور أربعة عقود على تأسيسه وماتخللته هذه الفترة من انجازات ونجاحات من بين عامية البنوك اليمنية والخارجية بشكل لم يكن في الحسبان.
وسعى البنك خلال هذه الفترة إلى تعزيز هيكله التمويلي لجذب الموارد المالية من مصادر مختلفة محققاً معدلات نمو متصاعدة في الودائع البنكية حيث تضاعفت 33 مرة منذ العام 2000 لتصل إلى 446 مليار ريال عام 2017م.
وفي الحفل أوضح الخبير الاقتصادي والمصرفي الأستاذ أحمد ثابت العبسي المدير العام التنفيذي للبنك أن الذكرى الأربعين لتأسيس البنك تأتِ والبلد يمر بأوضاع إقتصادية صعبة جراء الحرب، ولكنا يحدونا الأمل بغد مشرق.
وأكد أن الهدف الأساسي للبنك منذ تأسيسه عام 1979م هو تقديم الخدمة المصرفية الأفضل وفق رؤية منهجية تواكب أحدث التطورات في العمل المصرفي.
وآشار الخبير الاقتصادي العبسي إلى أن البنك خلال مشواره حقق قفزة نوعية في تقديم وإدخال الخدمات المصرفية المتميزة.
وأستعرض أحمد ثابت العبسي في كلمته نجاحات البنك خلال السنوات الماضية من السبق في تقديم خدمة صرف الرواتب لعدد من الشركات والمنظمات الكبرى في اليمن وتقديم أنواع القروض.
وأوضح أن البنك هو أول من قدم خدمة نقاط البيع للشراء والتسوق عبر البطاقات الائتمانية كما استعرض مراحل تطوير البنك وفتح شبكة من الفروع له.

من جانبه، تحدث عادل عبد القوي من شركة الشرق عن العملاء مع البنك حيث قدم التهنئة للبنك بالذكرى الأربعين لتاسيسه، و أكد أن البنك كان له الدور الكبير في نجاح معظم الشركات لتعامله المرن وتسهيل الإجراءات اللازمة لمختلف التعاملات.
خدمات نوعية
مراقبون ومتابعون مهتمون بالشأن الإقتصادي والمصرفي في اليمن أكدوا في أحاديثهم لشبكة المدى أن البنك حرص منذ عام 2004 على إضافة خدمات مصرفية نوعية انعكست إيجاباً على الأرباح محققاً فائضاً مالياً غير مسبوق وصلت في ذروته في العام 2015 يربح صافي بلغ 15 مليار ريال محققاً المركز الأول بين البنوك العاملة في اليمن.
وأوضحوا أن البنك استطاع تطوير أصوله المالية عالية، وأنه حقق نمو معدلات مرتفعة في إجمالي الأصول، وتضاعفت أصوله مع نهاية 2017م لتصل إلى597 مليار ريال وبذلك حقق المركز الأول بين البنوك العاملة في اليمن.
وفي الحفل الذي شهد حضوراً كبيراً من قبل رجال المال والأعمال والإعلام والمهتمين بالشأن الإقتصادي، أختتم بتوزيع هدايا خاصة للضيوف وإقامة مأدبة غداء.

تصفح أيضاً على: 
بنك اليمن الدولي.. قصة نجاح مصرفي كتب فصولها خبير اقتصادي تنافست عليه بنوك يمنية ودولية.!… اضغط هنا:

إرسال تعليق

 
Top