0

قال أن الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب التي تمت في 22 مايو عام 1990 كانت انعكاسا لإرادة سياسية مشتركة بين قادة الشمال والجنوب لتوحيد اليمن، وإذا استعدنا في الوقت الحالي سقود ذلك إلى
 …………


شبكة المدى/ اليمن .. والصراع المحموم
قال السيد هاني الكاتب والمحلل المتخصص في الشئون العربية والدولية، إن اليمن يمر بأسوأ كارثة إنسانية، بسبب انتشار مرض الكوليرا بينهم بشكل كبير جدا، وتوسع رقعة التدهور المعيشي بالمعاناة والمجاعة الناتجة عن سياسات آطراف الصراع أكثر من مفعول الصراع ذاته.
 ودعى الشعب اليمني من دون أطراف الصراع إلى العودة إلى الحوار وإعلاء مصلحة البلاد.
وأضاف هاني، خلال مداخلة هاتفية، في فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب التي تمت في 22 مايو عام 1990 كانت انعكاسا لإرادة سياسية مشتركة بين قادة الشمال والجنوب لتوحيد اليمن، إذا استعدنا في الوقت الحالي هذه الإرادة السياسية لدى كل العناصر الفاعلة على الساحة اليمنية لا شك أن يستقر اليمن مرة أخرى.

وأشار الكاتب والمحلل العربي هاني إلى أن الإقتصاد اليمني يتعرض لإهتزاز وانتكاسة ممنهجة من جانب واحد وهو بفعل سياسات سلطتي البلاد الداخلية التابعة لأنصار الحوثي والخارجية التابعة لشرعية هادي.
موضحاً: من خلال ما تمارسه السلطتان من تنافس وتسابق محموم وغير محمود للإقتصاد الوطني وذلك للسيطرة على عوائد الاقتصاد والنشاط التجاري من وإلى داخل اليمن.

في تقارير صحفية لاحقة سوف تنفرد شبكة المدى بنشر حقائق لما يتعرض له الاقتصاد الوطني والنشاط التجاري والتجار والقطاع الخاص باليمن من ممارسات مضاده تصب جميعها فقط في خدمة أطراف الصراع لهذه السلطتين..!!

إرسال تعليق

 
Top