0

ولم يلاق قرار تعيين أحمد علي نائباً لرئيس حزب المؤتمر أي اعتراض من قبل جماعة الأنصار الحوثيين، غير ما حمله تصريح محمد علي الحوثي من رسالة مبطنة لعدوان التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، ذلك بعد أن عجز الأنصار عن منع قيادة وأعضاء الحزب من التالي ………… 


شبكة المدى/ متابعات يمنية:
علق رئيس اللجان الثورية لجماعة أنصار الله الحوثيين محمد علي الحوثي على عقد اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام واختيار قيادة جديدة خلفاً للمغدور به من قبلها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح مؤسس الحزب وكذا أمينه العام عارف الزوكا.
وقال محمد الحوثي في منشور له: ‏نبارك للأخ رئيس حزب المؤتمرالشعبي العام الشيخ صادق أبوراس ولأعضاء اللجنةالدائمة انعقاد دورته التي تكللت بنجاح الانتخابات التكميلية لقيادةالحزب وأمانته العامة.
وقال متابعين أن محمد الحوثي حاول تجيير هذه الدورة المنعقدة لحزب المؤتمر بالعاصمة صنعاء لصالح صف جماعته، وكذا توجيهه بوصلة العدوان السعودي على الدورة وعلى قياداته المنتخبه بمحاولة منه لإثارة الخلاف بينها وبين قيادات الحزب المنشقة خارج البلاد بخصوص انتخاب السفير أحمد علي نائباً لرئيس الحزب.
وقال محمد علي الحوثي: ونتمنى لهم التوفيق والنجاح بمهامهم الوطنية التي ستعزز استمرار الصمود بوجه العدوان.
وفي حين لم تبدي جماعة الأنصار الحوثيين او حتى محمد علي الحوثي موقفهم الواضح بشأن انتخاب قيادات وأعضاء المؤتمر السفير احمد علي نائباً غير أن دها محمد الحوثي ظهر مباركاً في تصريح مبطن لذلك ومحاولاً اثارة وتعميق الخلاف بين المؤتمريين بشقيه الداخلي والخارجي.
وكانت جماعة أنصار الله قد عارضت وحاولت منع قيادات وأعضاء الحزب يوم أمس من عرض صور الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وعارف الزوكاء في دورة الحزب المنعقدة أمس.
وعقد صباح اليوم الخميس اجتماعا لأعضاء اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر وجرت انتخابات لاختيار قيادة جديدة لحزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة ابو راس والراعي ولبوزة واحمد علي عبدالله صالح نوابا لرئيس حزب المؤتمر.
الجدير ذكره بإن قرار تعيين أحمد علي نائباً لرئيس حزب المؤتمر لم يلاقِ أي اعتراض من قبل جماعة الأنصار الحوثيين، غير ما حمله تصريح محمد علي الحوثي من رسالة مبطنة لعدوان التحالف السعودي الإماراتي على اليمن.
ويعد أول قرار يمنح السفير احمد علي منصب سياسي رفيع في حزب المؤتمر منذ فرض العقوبات الدولية عليه وكذلك احداث ديسمبر الذي راح ضحيته والده وادى الى فض الشراكة مع الحوثيين. 

إرسال تعليق

 
Top