0

الحملة رمضانية وتهدف لحماية المستهلك وتمكينه من الحصول على متطلباته واحتياجاته الرمضانية وغيرها، واخراجه من جحيم الأسعار وانقاذه من جشع التجار وضبطهم كمخالفين و ………


شبكة المدى/ اليمن.. رمضان والمستهلك:
أكد وزير الصناعة والتجارة الأستاذ عبد الوهاب الدرة أن الحملة الرمضانية لحماية المستهلك مستمرة وجارية على قدمٍ وساق من قبل الفرق الميدانية في عموم محافظات الجمهورية.
وقال أن الحملة التي أنطلقت مطلع الاسبوع الماضي وتستمر طوال رمضان لا زالت تضبط عدد من المخالفات من قبل التجار والباعة ومنها مما سة ارتفاع الأسعار والتلاعب بالأوزون ونحوها.
وتهدف الحملة إلى حماية المستهلك من جشع والتجار وغلاء الأسعار والتخفيف عن كاهل المواذنين من ذلك، وتشمل الحملة تفتيش المنشئات الغذائية والتجارية وضبط المتلاعبين بالأوزون واتخاذ إجراءات لمراقبة الأسعار والعمل على خفضها بما يتلائم ومتطلبات وإحتياجات المواطنين.
وتمثلت هذه المخالفات بارتفاع الأسعار وعدم اشهار أسعار السلع ومخالفات في الأوزان ونقص العبوات ومخالفات للمواصفات والمقاييس العامة وغيرها من المخالفات.
ودعا الوزير الدرة اللجان الميدانية في امانة العاصمة وبقية المحافظات بالقيام بمهامهارالمطلوبة وفق الخطة الميدانية والقائمة السعرية الثالثة المحددة من قبل الوزارة.
وأضح الدرة أنه تم نزول مأموري الضبط القضائي إلى جميع مديريات الأمانة والمحافظات لضبط المخالفات وتحريز المواد التالفة والمغشوشة والمقلدة.
وقال الاخ الوزير ان الغرض من الغرامات والاغلاق هو رسالة لالتزام الاخرين وليس هناك ضرورة للنزول الي جميع المحلات فحملتنا هي توعوية اكثر من كونها ضبطية او قضائية.
وقدم الشكر والعرفان للتجار الذين تنافسوا في عملية تخفيض الاسعار بروح تدل على مسئوليتهم الوطنية وحسهم الرفيع في التعاطي مع ظروف المواطنين بتكافل وتعاطف.
كما دعا وزير الصناعة والتجارة الأستاذ عبد الوهاب يحيى الدرة الجميع للتفاعل مع الحملة الوطنية لحماية المستهلك بالإبلاغ المباشر عن أي مخالفات سعرية عبر الرقم المجاني (174).
كما دعا والوسائل الإعلامية للقيام بواجبها ودورها الإنساني وبمصداقية نحو خدمة الإنسان بكشف المخالفين والتعاون مع الملتزمين.
وأكد الوزير الدرة أن الحملة والنزول الميداني لفرق الوزارة في صنعاء والمحافظات مستمر لضمان استقرار السلع الغذائية وأسعارها بخاصة خلال رمضان المبارك.

إرسال تعليق

 
Top