0

المصدر: هذه خطته من قبل لكونه يعتقد أنه سيتدرج في المناصب من سفير إلى خارجية إلى رئيس وزراء إلى نائب رئيس، وصولاً إلى كرسي الرئاسة.. إنه طموح مشروع .. لكنه يعبث من أجل هذا الطموح …………



شبكة المدى/ اليمن.. شؤون دبلوماسية: 
أكد مصدر في الحكومة الشرعية لشبكة المدى أن خالد اليماني قدم استقالته من وزارة الخارجية في حكومة الشرعية الخارجية.
وأوضح المصدر أن الاستقالة جاءت بناءً على ضغوط تلقاها الرئيس هادي من أطراف داخلية في الحكومة لكن لم يوضح المصدر فحواها.
وتوقع أن أبرز المرشحين لتولي حقيبة الخارجية هو بن مبارك. وأشار ذات المصدر إلى أن هناك اسماء أخرى أيضا كلها تخضع للمساوات حالياً.
وقال مصدر آخر ينتمي لحكومة الشرعية أن هذا الأمر ليس غريباً ولا جديداً.
موضحاً: هذه كانت خطة بن مبارك الذي يعتقد أنه سيتدرج في المناصب من سفير إلى خارجية إلى رئيس وزراء إلى نائب رئيس، وصولاً إلى كرسي الرئاسة.
وتابع: إنه طموح مشروع .. لكنه يعبث من أجل هذا الطموح.
 وأشار المصدر إلى أن استقالة "اليماني" جاءت بعد 3 أسابيع من شكوى رسمية قدمها الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى غوتيريش، انتقد فيها أداء غريفيث.
 وقال المصدر إن استقالته مرتبطة بخلافات داخل مؤسسة الشرعية حول التعاطي السياسي والدبلوماسي مع غريفيث"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وتأتي أنباء الخلافات حول غريفيث داخل الشرعية اليمنية مع إعلان الأمم المتحدة الجمعة أنّ مساعدة أمينها العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو ستتوجه إلى الرياض في زيارة تستمر اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء للبحث خصوصاً في الوضع في اليمن، في زيارة تأتي بعد الانتقادات الحادّة التي وجّهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى المبعوث الأممي إلى بلاده.
وفي تصريح صحفي لصحيفة"إندبندنت" البريطانية، تحفظ وزير الخارجية خالد اليماني المقال عن أسباب استقالته التي قدمها بطلب من الرئيس هادي بعد ضغوطات عليه بدلاً من اقالته، لهذا لمّح اليماني بكشف الحقيقة وما وراء استقالته بدلاً من كشف أسبابها كتهديد منه وسيدلي بذلك لاحقاً حد قوله:"لا أريد الحديث في الوقت الحالي"!
وتأتي زيارة ديكارلو إلى الرياض بعد ثلاثة أسابيع من اتّهام الرئيس اليمني مبعوث المنظمة الدولية إلى بلاده مارتن غريفيث بالانحياز للمتمرّدين الحوثيين، وذلك في رسالة أرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. 

إرسال تعليق

 
Top