0

في زيارة تفقدية لمنطقة الجراف استجابة لنداءات بعض ساكنيها لمعالجة بعض المشكلات المؤرقة في حيهم، ودعا الجميع إلى عاصمة نظيفة تقهر العدوان..

وفي كلمته قال أن اليمن سيخرج من هذه الحرب التي فُرضت عليه ودخلت عامها الخامس منتصراً وليس إلا بثورة إقتصادية وصناعية، لأنه يدافع عن قضية وطنية، أهدافها عزة وكرامة شعب يأبى الذل والإستسلام في الوقت الذي نرى فيه معسكر العدوان ينهار ويتفكك ويتآكل من داخله ………..


شبكة المدى/ صنعاء - نوح خالد: 
كشف مستشار أمين العاصمة صنعاء علي الأسدي عن توجه عملي لليمن نحو تحقيق الإكتفاء الاقتصادي الذاتي في مختلف المجالات الصناعية والزراعية وحتى العسكرية التي أبهرت العالم بضرباتها الموجعة في عمق دول العدوان.

وأشار مستشار أمين العاصمة صنعاء في كلمة القاها عقب صلاة الجمعة اليوم في جامع الورد بحي الجراف الشرقي مديرية شعوب بالعاصمة صنعاء إلى ان حكومة الانقاذ الوطني في هذا السياق وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي قد اتخذت عدد من الخطوات العملية لتشجيع وتنمية القطاع الزراعي من خلال قرار حظر استيراد الفواكة من الخارج.
وتابع: وسيلي هذه الخطوة تدريجياً الحبوب وفي قطاع الصناعة الدوائية تسعى الحكومة وبالتعاون مع القطاع الخاص لحظر استيراد المنتج الدوائي الذي يوجد له بديل محلي ودعم وتشجيع الشركات الدوائية المحلية المنتجة.
موضحاً بأن اليمن سيخرج منتصراً من هذه الحرب التي فرضت عليه ودخلت عامها الخامس لانه يدافع عن قضية وطنية قضية عزة وكرامة شعب يأبى الذل والاستسلام في الوقت الذي نرى فيه معسكر العدوان ينهار ويتفكك ويتآكل من داخله لأنه عدوان ظالم يندرج في سياق الحرب الصهيونية الامريكية للسيطرة على ثروات ومقدرات ومقدسات الأمة.
جاء ذلك خلال أداءه خطبة وصلاة الجمعة اليوم في جامع الورد بمنطقة الجراف الشرقي حي السجن المركزي بعد قيامه بزيارة تفقدية للحي استجابة منه لدعوات ساكنين وشخصيات اجتماعية لإلقاء نظرة على ما يعانيه أبناء الحي من تدهور صحي وبيئي نتيجة تراكم مخلفات القمامة في أزقة وأروقة الحي وعدم التزام المعنين بالحي في اتخاذ نظام صحي وبيئي.
وتطرق مستشار أمين العاصمة صنعاء في كلمته إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة أمانة العاصمة ومشروع ومناطق النظافة في مجال الاهتمام بنظافة الشوارع والاحياء للحد من تفشي الامراض والاوبئة والكلاب الضالة وان هذه الجهود مهما كانت كبيرة الا انها لا ولن تحقق ما يطمح اليه الجميع الا بتظافر وتعاون الجميع باعتبار النظافة مسؤلية جماعية دولة ومجتمع وعقال ومدارس ومساجد واعلام .
وحث سكان وعقال حي الجراف خاصة والعاصمة صنعاء عامة على التعاون مع عمال ومناطق النظافة واخراج القمامة مرة واحدة في اليوم ووضعها في مكان واحد للتخفيف على عمال النظافة والاسهام في تخفيف الاذى على الناس الذي قد يكون صاحب البيت سببا فيه .
ولفت مستشار امين العاصمة صنعاء الى ان لدى قيادة امانة العاصمة توجه لتطبيق لائحة الغرامة على المخالفين للنظافة في الوقت الذي ستكون فيه جائزة لافضل عاقل وحارة نظيفة وصولا الى عاصمة نظيفة تقهر العدوان .

إرسال تعليق

 
Top