0

ناشطون من سكان الأحياء ذاتها أكدوا أن مساجد أحياءهم ولأول مرة شهدت تأدية صلاة القيام فيها بشكل أكبر وبمكبرات الصوت التي كانت مكتمة، ورغم تلقيها قراراً مماثلاً إلا أنها أصرت على قرارها وتمكنت من خلال  …………


شبكة المدى/ اليمن.. رمضان في العيد والعيد في رمضان: 
أستبقت معظم المساجد مساء الأثنين بالعاصمة صنعاء قرار دار الإفتاء في صنعاء الذي أعلن الثلاثاء مكملاً لشهر رمضان المبارك في صنعاء والمناطق التي تقع تحت سيطرة حكم سلطة أنصار الله الحوثيين، أستبقت هذا القرار بتوقفها عن تأدية صلاة التراويح واحتساب الثلاثاء أول أيام عيد الفطر وفقاً للحديث النبوي: "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته" وهو الهلال بعد إدراكهم ثبوته.
وجاء إعلان سلطة الأنصار بصنعاء بتأجيل العيد واكمال ايام شهر رمضان كقرار انفرادي عن رؤية الهلال والقرارات الفلكية وعلى اختلاف لإعلانه اول ايام عيد الفطر في المناطق الجنوبية من قبل حكومة الشرعية التي تسيطر عليها.
ووفقاً لرؤية الهلال الذي أكتمل نصابه الثلاثين الأثنين، فقد توقفت معظم المساجد عن تأدية شعائر صلاة التراويح وفقاً لساكنين بأحياءهم في منشوراتهم.
وقال متابعين أن توقف هذه المساجد عن تأدية صلاة التراويح مساء الاثنين في 29 رمضان يعد قراراً سليماً ويمثل رفضاً مسبقاً لأي قرار واعلان بتأجيل العيد إلى مابعد الثلاثاء.
وقال ناشطين من سكان الأحياء ذاتها أن مساجد أحياءهم ولأول مرة شهدت تأدية صلاة القيام فيها بشكل أكبر وبمكبرات الصوت التي كانت مكتمة.
وأوضحوا انها تلقت قرارا مماثلا بتلقي القائمين عليها توجيهات عليا لمواجهة ما أتخذته مسبقاً وهو توقفها عن صلاة التراويح.
وتابعوا: ورغم ذلك إلا مساجد أحيائهم أصرت على قرارها من خلال خلوها من المعتكفين فيها والذي غادروها إلى منازلهم.
وأحتمل الناشطين أن يواجه المعتكفين إجراءات وممارسات خاصة معهم.

إرسال تعليق

 
Top