0

متابعون ومحللون وناشطون وحقوقيون ومراقبون ساسة معظمهم معارضون للإخوان أجمعوا أن قيام نظام الرئيس السيسي باصدار هذا البيان باسم تنظيم القاعدة ضمن وسائله الممنهجة ضد مرسي جاء بدافع الرد على الانتقادات المختلفة سياسياً وثقافيا وحقوقياً واعلامياً ورسمياً وشعبياً على الصعيد العربي للسبب التالي! وأستغربوا قيام وسائل إعلام تابعة لإخوان اليمن بدعمها لحرب السيسي ضد مرسي مؤكدين بالتالي …………


شبكة المدى/ القاعدة.. بين الإخوان وخصومهم: 
تناقلت وسائل اعلام مختلفة معظمها موالية وأخرى داعمه للرئيس المصري السيسي وأخرى وسائل تابعة لإعلام الإخوان في اليمن، تناقلت بياناً قالت فيه أن تنظيم "القاعدة" أصدره بشأن وفاة الرئيس المصري المعزول الشهيد محمد مرسي داخل محكمة في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأستبعد متابعين ومحللين وناشطين وحقوقيين معارضين للإخوان أن يكن هذا البيان أصدره تنظيم القاعدة، وأجمعوا أنه مفبركاً وتم اعداده من قبل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتم انسابه لتنظيم القاعدة في محاولة من نظام السيسي لتشويه سمعة الرئيس المعزول محمد مرسي كمنتمياً لتنظيم الإخوان المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة.
الناشطون والكتاب والمحللون والمتابعون هؤلاء الذين لهم تغريدات وآراء سابقة معارضة لنظام مرسي ابان حكمة قبل الانقلاب عليه لتميز نظامه بالعنصرية ذات الطابع الإخواني، أكدوا أن قيام نظام السيسي باصدار هذا البيان باسم تنظيم القاعدة والذي عزّا فيه أهالي مرسي جاء بدافع الرد على الانتقادات المختلفة سياسياً وثقافيا وحقوقياً واعلامياً ورسمياً وشعبياً على الصعيد العربي ككل، والتي لازالت مستمرة ضد نظام السيسي.
وأتهمت الانتقادات القضاء المصري بالانحياز للأهداف والمصالح السياسية وتعمده في تعذيب مرسي نفسياً سواءً وهو في سجنه او في جلسات المحاكمة منها التعامل معه بسخرية واحتقار واقصاءه من تناول موضوعات محاكمته آخرها رفض القاضي طلب من محمد مرسي بالحديث فتعرض على اثر ذل لإغماء توفي بعدها.
كما أتهمت الانتقادات التي لازالت مستمرة ضده نظام السيسي اتهمته بتعمد قتل مرسي بطريقة وصفتها بالاعدام الناعم المدبر اماراتيا والتنفيذ قضائيا.
وتابعوا: وأراد نظام الرئيس السيسي بهذا البيان مواجهة هذه الانتقادات التي شملت تعاطفاً كبيراً وخصوصاً من قبل معارضيه من مختلف التنظيمات السياسية والحزبية المصرية والعربية مع الرئيس المعزول مرسي والتي وصفته بالشهيد في محاولة لايقافها بمبرر علاقته بتنظيم القاعدة التي يؤكدها هذا البيان كما أراد نظام السيسي.
وأستغرب ناشطين واعلاميين قيام وسائل اعلام تابعة لتنظيم الإخوان في اليمن ومنها الايام واخبار اليوم وغيرها بنشر هذا البيان الذي يلفت المتابعين ويشعرهم بوجود علاقة بين مرسي وتنظيم القاعدة.
وقالوا أن هذه الوسائل الاخوانية ربما تناقلت خبر هذا البيان على غفلة أو أنها تتعمد تشويه سمعة مرسي لأسباب واعتبارات عدة بين إخوان مصر وإخوان اليمن! مشيرين إلى الطريقة التي أستخدمتها الناشطة الاخوانية في حزب الاصلاح اليمني توكل كرمان للتعبير عن وفاة مرسي والتي شبهته بآخر الأنبياء وهو رسول الله محمد عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم وكذا بآخر الصحابة والأولياء بقولها :"قتلناك يا آخر الأنبياء ..قتلناك يا آخر الصحابة والأولياء" بطريقة وصفت بالكفر منها.
ووفقاً للخبر المتناقل، فإن البيان باسم " تنظيم القاعدة" الذي قالت وسائل الإعلام انه وزعه عبر وسائله للدعاية اليوم الجمعة ولأول مرة يعممه بشمل كبير، حمل السلطات المصرية المسؤولية عن وفاة مرسي، وأنه قدم تعازيه إلى أهالي الرئيس الراحل.
وأحدثت وفاة أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر أثناء جلسة قضائية صدى واسعا في العالم، وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو من أشد منتقدي السيسي، أن هذه الوفاة تثير شبهات، فيما حملت بعض الجماعات الحقوقية السلطات المصرية المسؤولية عن منع الرئيس المعزول من تلقي الرعاية الصحية المطلوبة في السجن.
من جانبها قالت السلطات المصرية أن مرسي كان يتلقى عناية طبية كاملة ودورية وأنه كان يعالج من الأمراض التي عانى منها، في حين كان يتعرض لأنواع التعذيب النفسي. 

إرسال تعليق

 
Top