0

وأكدت المصادر البرلمانية إن من شأن هذا التوجه هو شرعنة مصادرة ممتلكات هؤلاء البرلمانيين المعارضين لتوجهات وممارسات وقرارات أنصار الله الإنفرادية والسيطرة على حقوقهم المختلفة ورفع الحصانة عنهم وتوجيه التهمة إليهم بالخيانة، ويبدأ ذلك باتخاذ هذه الإجراءات …………



شبكة المدى/ صنعاء/ مصطفى الأمين:
قامت سلطة أنصار الحوثي بهدم منزل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح اليوم بالعاصمة في حي الكميم بمنطقة حدة.
وقالت مصادر خاصة لشبكة المدى قامت بالتقاط صور لعملية الهدم أن المعدات شوهدت وهي تقوم بعمليات الهدم في منزل الرئيس الراحل صالح ومحيطه في حي الكميم بصنعاء.
وكان منزل الرئيس السابق قد تعرض لقصف من مقاتلات عدوان تحالف السعودي قبل سنوات.
وبعد تمكن سلطة انصار الله الحوثيين من تصفية صالح في في مطلع ديسمبر من العام 2017م، عقب انتفاضة مسلحة قادها صالح ضد الحوثيين وفك تحالفه معهم سيطرت على منازل تابعة له وأخرى تابعة لقيادات في حزب المؤتمر بالعاصمة.

من جانب سياسي آخر،
كشفت مصادر برلمانية خاصة لشبكة المدى عن عزم سلطة أنصار الله الحوثيين رفع الحصانة عن 100 نائب من أعضاء مجلس النواب المعارضين لها والمنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح.
وأوضحت ذات المصادر أن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، أجرى اجتماعاً مع رؤساء اللجان البرلمانية التخصصية المتواجدين بالعاصمة صنعاء بحضور عدداً من المسؤلين والقيادات الموالية للأنصار وفي مقدمتهم رئيس مجلس القضاء.
وأكدت المصادر ذاتها أن المشاط أبلغهم اعتزامه بإحالة قائمة بأسماء 100 نائب برلماني من المتواجدين في الخارج إلى النائب العام، وهم ممن سبق وقامت سلطة الأنصار بمصادرة ممتلكاتهم الخاصة والسيطرة على منازلهم، في الوقت الذي كانت تدعو سلطة الأنصار ذاتها هؤلاء والمسؤلين في خارج الوطن للعودة إليه واجراء حوار بين الجانبين.
وقالت المصادر إن من شأن هذا التوجه هو شرعنة مصادرة ممتلكاتهم والسيطرة على حقوقهم المختلفة وذلك بالبدء باتخاذ الإجراءات القضائية، وتوجيه التهمة لهم بالخيانة.
وتابعت: كما أن هذا التوجه يأتِ تمهيداً لإحالة القائمة إلى مجلس النواب في صنعاء لرفع الحصانة عن هؤلاء النواب، بما يسمح بمحاكمتهم غيابيا، وشرعنة مصادرة ممتلكاتهم.

إرسال تعليق

 
Top