0

وسعى اليماني بعد اسقالته للإنضمام في صف الإحتلال الإماراتي وأعلن موقفه المؤيد للانفصال اليمني، غير أن انسحاب الامارات من اليمن حالياً دفعه لتغيير الموقف والتحالف مع أنصار الله الحوثيين ………..

شبكة المدى/ اليمن.. والبحث عن المصالح: 
ذكرت مصادر اعلامية تابعة لأنصار الله الحوثيين أن وزير الخارجية اليماني المستقيل من منصبه خالد اليماني قد وصل إلى العاصمة صنعاء وسلم نفسه لسلطة أنصار الله الحوثيين وكان في استقباله مهدي المشاط.
وفي حين التزمت قناة المسيرة الصمت ولم تعلن شيء حيال هذا الموضوع إلا أن وسائل اعلامية تابعة لأنصار الله ذكرت أن اليماني وصل بالفعل صنعاء وأن رئيس الملس السياسي مهدي المشاط شخصياً هو من كان في استقباله.
وكان وزير الخارجية في الحكومة الشرعية قد سافر الى نيويورك ومن هناك قدم استقالته من منصبه رسمياً إلى الرئيس اليمني عبد ربه هادي.
وكان اليماني تولى منصبه وزيراً للخارجية في الحكومة اليمنية، بعد أن كان المندوب الدائم للأمم المتحدة لسنوات.
وأشتهر اليماني مؤخراً قبل استقالته بالتطبيع الصهيوني مع دولة الإحتلال الإسرائيلي.
ونوى اليماني بعد اسقالته العمل في صف الإحتلال الإماراتي وأعلن موقفه المؤيد للانفصال اليمني، غير أن انسحاب الامارات من اليمن حاليا دفعه لتغيير الموقف والتحالف مع أنصار الله الحوثيين.
وتأتي استقالة اليماني من وزارة الخارجية، بالتزامن مع انتداب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لمساعدته، لمتابعة الاتصالات مع الأطراف المعنية للدفع بجهود السلام في اليمن.
وكان الیماني، قد أكد منذ فترة أن أزمة الیمن تقترب من مراحلھا الأخیرة، وأن الأمر يتطلب بعض الحكمة.
وفي مقابلة صحافية، قال اليماني إن كل الأزمات عبر التاريخ انتھت وتنتھي على طاولة المفاوضات وتصل إلى حلول.
وحذر وزير الخارجية اليمني السابق من انهيار اتفاق السوید، نتیجة لتعنت الميلیشیات الحوثية، ورفضھا لمبدأ الانسحاب من الحدیدة، والقبول بعودة مؤسسات الشرعیة إلیھا.

إرسال تعليق

 
Top