0

وتابعوا: أيضاً لأسباب أخرى وهي لإلتزامه القانوني ولحفاظه على قيمة العملة اليمنية من الإنهيار التي تسعى أطراف الصراع على حسابها للمتاجرة بها.. وأضافوا: ولكونه البنك الوحيد لم يرضخ لإملاءات وطلبات هذه الجهات النافذة، والزامه ………



شبكة المدى/ اليمن.. قضايا واقتصاد:
أقدمت سلطة أنصار الله الحوثيين صباح اليوم الأربعاء 31 يوليو 2019م باختطاف مدير أحد وأكبر وأنجح البنوك اليمنية الدولية المعروفة في العاصمة صنعاء.
وأكدت مصادر رسمية بالعاصمة صنعاء لشبكة المدى قيام جماعة أنصار الله الحوثيين اليوم الأربعاء بإختطاف مدير بنك اليمن الدولي بالعاصمة صنعاء أحمد ثابت العبسي.
وأضحت المصادر بحكم علاقتها وارتباطها الرسمي بدور المصارف قي اليمن أن من أهم اسباب اختطافه هو للمطالبة باتاوات مالية.
وأفادت المصادر ذاتها أن الجماعة أودعت "العبسي" بـ "سجن الأمن القومي"، وأنها رفضت الإفراج عنه إلا بعد دفع مبالغ مالية باهظة وهي ماكان يرفضها من قبل.
وكان بنك اليمن الدولي قد تعرض لهجمة شرسة بداية 2019 ضمن حملة اجراءات ممنهجة ضد بعض البنوك التجارية بالعاصمة صنعاء.
وجرى اقتحام عسكري للبنك بمبرر قضائي من مصلحة الضرائب وأجري عملية تفتيش قضائي لأرصدة وحسابات عملاء البنك وأتهمته بعدم دفع الضرائب رغم ابرازه وتأكيده للحملة التزامه القانوني بالسداد.
وأجرت شبكة المدى تواصلاً مع بعض القائمين والمنتسبين في البنك للتأكد من صحة عملية الاختطاف غير ان منهم مغلقة هواتفهم ومنهم لم يردوا ومنهم الزموا الصمت في اشارة لتأكيد الخبر وأحدهم أكتفى بقوله: "الأمر طبيعي"!.
وكانت شبكة المدى التي كشفت وتناولت في وقت سابق أهداف ومساعي هذه الحملة الممنهجة من قبل مصلحة الضرائب ضد البنوك التجارية بصنعاء قد تناول إجراءات الحملة وماتعرض له مدراء هذه البنوك وما فرضته عليها من قيود واجراءات ابتزازية ممنهجة، ومنها بنك التضامن الذي تم اغلاقه واحتجاز مسؤليه.
وكان مراقبين اقتصاد ومتابعين لهذه الحملة قد توقعوا ضمن أحاديثهم لشبكة المدى في وقت سابق، توقعوا اتخاذ أي إجراءات ضد بنك اليمن الدولي ومديره أحمد ثابت العبسي من قبل سلطة صنعاء لعدم نجاحها في تحقيق ما فرضته على البنك.
وتابعوا: أيضاً لأسباب أخرى وهي لإلتزامه القانوني ولحفاظه على قيمة العملة اليمنية من الإنهيار التي تسعى أطراف الصراع على حسابها لاستثمارها. وأضافوا: ولكون بنك اليمن الدولي لم يرضخ لإملاءات وطلبات سلطتي الصراع اليمنية الداخلية التابعة لأنصار الله الحوثيين والخارجية التابعة لشرعية هادي، والزامه ممارسة النشاط المصرفي والاقتصادي المنحاز للوطن ودون أي انتماء سياسي.
ولأن بنك اليمن الدولي وحده من بين البنوك اليمنية له اسهامه المنفرد في تموين الإستقرار الاقتصادي وتغذية السوق اليمنية بالعملة الوطنية بهدف الحفاظ عليها. 

إرسال تعليق

 
Top