0

حقوقيون ممن توصلوا لمعرفة الحقيقة، ومنها إبتزاز، قالوا أنهم أكتشفوا أيضاً استغلال البعض لإغلاق هذا المطعم بنشر شائعات وافتراءات مفضوحة بأن سبب الاغلاق هو حدوث ………


شبكة المدى / عدن/ نوح خالد: 
عبر عدداً من الحقوقيين والقانونيين في محافظة عدن جنوب اليمن لشبكة المدى عن إداناتهم وتنديدهم الكبيران من الإجراءات التي وصفونها بالتعسفية والإبتزازية ضد منشآت القطاع الخاص والخدمات السياحية والإستثمارية من قبل قوات الحزام الأمني التابعة والممولة من الإمارات التي تسيطر على مناطق الجنوب وثرواته.
وأدان المجلس الإعلامي للخدمات السياحية والإستثمارية قيام عناصر مسلحة من الحزام الأمني بإغلاق مطاعم وبروست الشرق الأوسط الحديث بدون وجه قانوني ودون أسباب تذكر وتبرر منهم لمسؤلي المطاعم.
وقال رئيس المجلس الإعلامي وحقوقيون أنهم أطلعوا على أسباب اغلاق المطاعم وتوصلوا إلى معرفة بعض منها وهي ضمن اجراءات تعسفية وابتزازية.
وأكد حقوقيين أنهم تواصلوا ببعض القيادات في الحزام الأمني لمعرفة سبب اغلاقهم المطعم ان وجد مخالفات اوغيرها، فمنهم الزم الصمت ومنهم برر السبب لعدم توسعة موقف سيارات المطاعم الخاص بها والذي يؤدي للإزدحام.
وأستغرب الحقوقيين في حديثهم لشبكة المدى من تبرير السبب بإجراء قانوني هو أساساً بعيداً كل البعد عن قوات الحزام الأمني التي تمارس اجراءات احتلالية في البلاد.
وتابع الحقوقيين: وعند استفسارنا لدى بعض المسؤلين في الحزام الأمني، افاد البعض بقوله"موضوع بسيط"، في حين قال البعض أن اغلاق هذا المطعم ضمن الإجراءات الأخرى مع مختلق منشآت القطاع الخاص قال" انها توجيهات عليا"، لكن جميع ممن تواصلناربهم رفضوا ذكر الأسباب.
وقال الحقوقيين أن اغلاق مطاعم وبروست الشرق الأوسط الحديث ضمن بعض المنشآن هو إجراءات ابتزازية ولا تختلف عن الإجراءات ذاتها التي تجري في العاصمة صنعاء بالتزامن.
وتابعوا بقولهم: وخلال تواصلنا بمسؤلي المطاعم لمعرفة السبب، ردوا لنا " ليس لدينا أسباب حتى الآن، لكن مادام أنتم جهة حقوقية وقانونية فلكم حق التقصي ومعرفة الحقيقة".
وأكتفى أحد القائمين على المطعم بإدانته استغلال البعض اغلاق هذا المطعم بتلفيق ونشر افتراء.
وقال الحقوقيون انهم أكتشفوا استغلال البعض لإغلاق هذا المطعم بنشر شائعات وافتراءات مفضوحة بأن سبب الاغلاق هو حدوث خلافاً داخل المطعم وقيام شبواني بطعن شمالي بطعنة سكين وأرداه قتيلاً في مطعم الشرق الأوسط.

إرسال تعليق

 
Top