0

وفي حين عبرت شخصيات رسمية وقبلية وسياسية وعسكرية في أنصار الله بصنعاء عن موقفها من هذا الهجوم الصاروخي للسبب التالي..
أكد محليون في عدن بأن: قوات الحزام الأمني أستغلته للإنتقام من المواطنين الساكنين في عدن من أبناء المحافظات الشمالية بترحيلهم وبإجراءات أخرى وهي ……….

شبكة المدى/ اليمن.. وقصف الوحدة:
عبرت شخصيات رسمية وأخرى قبلية وعسكرية موالية لجماعة أنصار الله الحوثيين في العاصمة صنعاء عن استنكارها وادانتها للهجوم العسكري الذي نفذه الطيران المسير يوم أمس الخميس على معسكر الجلأ في عدن جنوب اليمن.
وخلف الهجوم أكثر من 50 قتيلاً وعشرات الجرحى في صف الجنود اليمنيين.
وقالت هذه الشخصيات في حديث شخصي دار بينها مع موقع شبكة المدى: للأمانة الهجوم العسكري على عدن خطأ كبير، وليس لما لعدد الضحايا الذي خلفه انما لكون المستهدفين جنود يمنيين.
وقال آخرين وهم عسكريين: كان من الأحرى أن يستهدف الهجوم جنود في قوات الإحتلال الإماراتي التي تسيطر وتنتهك سيادة وثروات البلاد وتنتهك حرمات اخواننا اليمنيين في الجنوب ككل.
ورأ شيخ قبلي بارز بقوله: الأخطر من الهجوم وهو عواقبه التي اعقبته قيام قوات الحزام الامني بمعاقبة أبناء المناطق الشمالية وطردهم من عدن.
وقال أحد المتحدثين: أعتقد أن هذا الهجوم كان حالة اعتراضية كما حدث لمعسكر الصباحة أثناء تحرير العاصمة.
وعلق آخر في إشارة منه إلى أن ما حدث هو قصف لما تبقى للوحدة اليمنية بقوله: من الأحرى وحفاظاً على ما تبقى من الوحدة اليمنية لليمنيين من أبناء المناطق الشمالية في عدن وغيرها وهو استقرارهم، إصدار توضيح بأن ذلك حالة اعتراضية غير مقصودة استهداف الجنود اليمنيين والاعتذار لأسر الشهداء.
وتابع: صحيح لا ننسى جرائم تحالف الشر السعودي والإماراتي في حق المدنيين والأطفال آخرها قصف سوق شعبي آل ثابت في صعدة، فعدونا واضح سعودي امريكي صهيوني.

الحوثيون يدفعون الإحتلال الإماراتي لطرد الشماليين من جنوب البلاد
اليمن.. الشماليون في الجنوب يدفون ثمن الوحدة بهذا الإجراء الحوثي
هذا وأتخذت قوات الحزام الأمني، المدعومة من الإمارات، مساء الخميس رداً لهذا الهجوم وهو عقابياً بحق مواطنين ينتمون للمحافظات الشمالية في مدينة عدن من خلال تنفيذ حملات طرد واعتقالات واسعة.
ومنعت قوات الحزام الأمني دخول أي شخص من أبناء المحافظات الشمالية نحو محافظات الجنوب.
وقالت مصادر متنقلة لشبكة المدى، إن قوات الحزام الأمني استغلت الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على معسكر الجلاء للإنتقام من المواطنين الساكنين في عدن من أبناء المحافظات الشمالية بترحيلهم من بعض المناطق في عدن.
وذكرت مصادر محلية في عدن لشبكة المدى أن قوات الحزام الأمني نفذت حملة إعتقالات عشوائية ومداهمات للمحلات التجارية التي تخص شماليين، وأيضاً عمليات اقتحام والتقطع في مداخل عدن الرئيسية من أجل تنفيذ مخططها الرامي إلى طرد أبناء المحافظات الشمالية.
ونشر نشطاء على مواقع التواصل صور لعدد من السيارات والدينا، وهي ممتلئة بأبناء المحافظات الشمالية خلال ترحيلهم من مدينة عدن.

إرسال تعليق

 
Top