0

وتجري هذه التطورات الأمنية في حق الساكنين من أبناء المناطق الشمالية في عدن في ظل صمت وتبسّم من قبل أنصار الله الحوثيين الذين نفذوا هذا الهجوم المتعمد لدفع طرف الصراع الآخر للإنتقام من أبناء المناطق الشمالية وفقاً للمحللين والمتابعين والمهتمين والناشطين ………


شبكة المدى / عدن/ نوراء كريش: 
كشف وزير الإعلام في حكومة اليمن الخارجية من المتفى معمر الإرياني عن توجيهات رئاسية عاجلة بإستيعاب النازحين من أبناء المحافظات الشمالية الذين يتم ترحيلهم من قبل قوات الحزام الأمني والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعومان من الإمارات بمدينة عدن إلى خارجها.
وأوضح الوزير الإرياني أن الرئيس هادي وجه بانشاء مخيمات لآلاف الشماليين وأسرهم المرحلين في منطقة العند التابعة لمحافظة لحج.
ولفت الوزير الإرياني إلى أن الرئيس المنفي هادي وجه زميله وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح بطلب وتوجيه نداء عاجل للاشقاء في السعودية والخليج لتقديم الإغاثات العاجلة واعتماد مبالغ مالية على وجه السرعة.
واضاف الوزير الارياني ان الرئيس هادي في نفس الوقت وجه انذاراً شديد اللهجة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ، وختم الارياني تصريحه بتوجيه نصيحه للمجلس الانتقالي الجنوبي قائلا: اتقوا غضب الحليم اتقوا غضب الرئيس هادي ولاتحاولوا تحدي إرادته مالم فقد أعذر من أنذر.
هذا وتجري هذه التطورات الأمنية في حق الساكنين من أبناء المناطق الشمالية في عدن الناتجة عن الهجوم الصاروخي المتعمد من قبل أنصار الله الحوثيين على معسكر الجلاء في عدن يوم الخميس مخلفاً مئات الضحايا بين قتيل وجريح في صفوف الجنود اليمنيين.
وتجري هذه التطورات مع صمت وسرور من قبل أنصار الله الحوثيين الذين نفذوا هذا الهجوم المتعمد لدفع طرف الصراع الآخر للإنتقام من ابناء المناطق الشمالية وفقاً للمحللين والمتابعين والمهتمين والناشطين.
وقالوا ان توجيهات الرئيس المنفي هادي بانشاء مخيمات إيواء للمرحلين هو تأييد منه لترحيلهم ولحرمانهم من حقوقهم ومساكنهم ومن استقرارهم.
وتابعوا: لكنها جاءت من باب عجزه كرئيس عن منع قوات الحزام الأمني والمجلس الانتقالي من معاقبة الشماليين وترحيلهم. 

إرسال تعليق

 
Top