0

محليون أكدوا أن هذا المنتجع الوطني يتميز بكونه متنزه، ويحظى باقبال كبير من جميع المناطق، ويشتهر بحوادث وكوارث الإهمال الحكومي من قبل المجلس المحلي ومكاتب الصحة والسياحة.. 
وأكدوا: وكم من مناشدات ومطالبات مرفوعة من أبناء بني مطر وعبر الزوار لهذه الجهات الحكومية وتلاقِ تجاهلاً لهذه المناشدات، في حين تلاقِ الحوادث والكوارث اهمالاً، فيما اهتمام مسؤلي هذه الجهات في جلب وتحصيل …….....




شبكة المدى/ صنعاء/ نوح خالد - أحداث ومجتمع:
نجت عائلة بأكملها اليوم في شلال بني مطر بمحافظة صنعاء من حادث محقق نتيجة انقلاب قارب كان يقل جميع أفراد العائلة اليوم خلال تنزههم فيه كمنتجع سياحي.
وقالت مصادر وهم ممن أرتادوا هذا المنتجع اليوم في حديثهم لشبكة المدى لولا لطف الله وعنايته أن عائلة بجميع أفرادها فارقوا حياتهم بحادث انقلاب قارب كان يقلهم في شلال بني مطر، ولكانت وفاتهم ضمن الكوارث التي تحدث في هذا المزار السياحي.
وأوضحت المصادر أن نجاة جميع ممن كان يقلهم القارب وهم من عائلة واحدة من حادث انقلاب القارب تم بلطف الله من خلال انقاذهم جميعهم من قبل زوار هذا المنتجع.
وحظي أفراد العائلة فور انقاذهم بإسعافات أولية عبارة عن إجراءات واجتهادات شخصية من الحاضرين قليلوا الخبرة وفقاً للمصادر.
وأكدت المصادر أن إحدى الغريقات كانت في حالة صعبة بعد انقاذها من قبل الزوار الحاضرين الذين حملونها على الأكتاف صعوداً وعبر منحدر صخري وعر، وبشق الأنفس تم الوصول بها إلى الطريق الأسفلتي، وسبق هذا الحادث وفاة شخص قبل أيام بسبب سقوط صخرة على رأسه.
وقالت المصادر ووفقاً لتأكيدات محليون من أبناء المنطقة أن هذا الشلال السياحي الوحيد بمحافظة صنعاء وهو شلال بني مطر يشهد اقبالاً كبيراً من الزوار من جميع المناطق في المحافظة والعاصمة والمحافظات المجاورة يومياً، غير أنه يفتقد لوسائل الحماية والسلامة وأبرزها سياج أمني يقي الزوار من الانزلاق.
وتابعوا: ورغم ما يتميز به هذا المنتجع غير أنه وبالمقابل يشتهر بحوادث كثيرة ومنها كوارث بين غرق واصطدامات وغيرها لعدم توفير وسائل السلامة والحماية من قبل الجهات المعنية.
وأكدوا بقولهم: أن إهمال الجهات المعنية والمختصة بهذا الشلال وبحوادثه والمتمثلة بمكتب الصحة ومكتب السياحة، وفي مقدمتها المجلس المحلي بمديرية بني مطر هو السبب الرئيسي لحدوث هذه الكوارث والحوادث.
وتابعوا: وكم من مناشدات ومطالبات مرفوعة من أبناء بني مطر وعبر الزوار لهذه الجهات الحكومية وتلاقِ تجاهلاً لهذه المناشدات، في حين تلاقِ الحوادث والكوارث اهمالاً، فيما اهتمام مسؤلي هذه الجهات في جلب وتحصيل ايرادات وما إلى ذلك.
ويطالب المحليون في منطقة بني مطر بقولهم: نطالب الجهات المعنية القيام بواجب المسؤلية وتوفير أقل ما يمكن إسعافات أولية لإنقاذ الضحايا المصابين، ووسائل حماية وسلامة لتجنب الحوادث والكوارث ومنها عمل سياج أمني، إذ لا يوجد أي مركز للإسعافات الأولية، والقوارب لا تحمل أطواق نجاة.

إرسال تعليق

 
Top