0

إدانات شاملة عبرت عن صدمتها من نبأ ماتعرض له، وعن استنكارها لهذا السلوك الذي وصفته بالإجرامي والمدان قانونياً، لكونه من بين مدراً البنوك التجارية رفض التعامل مع سياسة العدوان عبر بنك عدن المركزي وهو مادفعنا لإدانته.. 
وللأسف أكتشفنا أن في صنعاء جناح لعدوان التحالف    ………

شبكة المدى/ صنعاء.. قضايا واقتصاد:
لاقى اختطاف الأستاذ أحمد ثابت العبسي المدير العام التنفيذي لبنك اليمن الدولي من قبل مسلحين تابعين لجماعة أنصار الله الحوثيين الأيام الماضية إدانة وتنديد شاملان.

حيث عبرت جمعية الصرافين اليمنيين عن إدانتها شديدة اللهجة لعملية اختطاف المدير العام التنفيذي لبنك اليمن الدولي الأستاذ أحمد ثابت العبسي من قبل مسلحي تابعين لجماعة أنصار الله الحوثيين اليومين الماضيين.
وقال مسؤل كبير في الجمعية بصنعاء فضّل عدم ذكر اسمه لشبكة المدى أن الجمعية تدين وتستنكر ما تعرض له مدير عام بنك اليمن الدولي أحمد العبسي من اختطاف دون أي مسوغ أو مبرر قانوي.
وقال: نحن في الجمعية نتابع وباستمرار العمليات المصرفية في مختلف البنوك التجارية ولاسلامية، ومنها مخالفة، لكن بنك اليمن الدولي هو البنك الوحيد الملتزم بكل الأنظمة واللوائح الإدارية وفي تأمين العملة الوطنية.
وتابع: والأخ الأستاذ أحمد ثابت العبسي عرفنا عنه انسان نزيه ولا يقبل الإملاءات والمخالفات ولم يقبل التعامل بتوصيات بنك عدن المركزي الذي يموله العدوان مهما كلفه الثمن، وبالتالي اداري وخبير مصرفي، وهو الأمر الذي دفعنا لإدانة ماتعرضت له.

ومدنياً، عبرت منظمات المجتمع المدني ومنها حقوقية وإعلامية وقانونية من خلال رؤساءها ومدراءها الذين تواصلت شبكة المدى بهم، عبرت عن صدمتها من تلقي خبر اختطاف الخبير الإقتصادي والمصرفي في اليمن الأستاذ أحمد العبسي المدير العام التنفيذي لبنك اليمن الدولي.
وأستنكر حقوقيون وقانونيون ومصرفيون عملية الإختطاف التي تعرض لها خبير الصرافة العبسي واحتجازه في حبس الأمن القومي الذي سبق ونفذ عمليات اغلاق بنوك تجارية أخرى وأعتذرت جهات حكومية عنه لهذا الإجراء الغير قانوني.
وأستغربوا من قيام سلطة صنعاء التي يتولى زمامها أنصار الله الحوثيين بإجراء أخطر من سابقه لكونه غير قانوني وهو اختطاف العبسي وايداعه حبس الأمن القومي ذاته.
وتسائلوا: فكيف بهؤلاء أخطأوا وأعتذروا والأن يجددون خطأهم ليحولونه إلى جريمة اختطاف وحبس مدير أنجح البنوك التجاري الذي أتسم بمبدأ الحياد والانحياز للاقتصاد الوطني في إدارته لبنك اليمن الدولي، وبالثقة والريادة المصرفية اللتان تعرضتان لهذا الغدر ولهذا الإجراء المخالف والمدان قانونياً سابقاً من قبل سلطة صنعاء.
وتابعوا: ولأن سلطة أنصار الله الحوثيين لم تفلح في تحقيق مصالحها ومطامعها وخصوصاً عبر مصلحة الضرائب وذلك ضمن إجراءاتها الابتزازية للبنوك التجارية في العاصمة نفذت هذا السلوك المدان دون أن تدارس عواقبه.

جماهيرياً، وتفاجئ عملاء البنك بما تعرض له مديره العام الاستاذ أحمد العبسي، وعبروا عن غضبهم واستنكارهم مما تعرض له.
وطالب جميع الحقوقيين والقانونيين والمصرفيين والإعلاميين عبر شبكة المدى، طالبوا سلطات صنعاء بسرعة إطلاق سراح الأستاذ أحمدالعبسي.
وحمّلوها المسئولية الكاملة تجاه ما أقدمت به جماعتها من اختطاف واحتجاز، وكذا سلامة حياة العبسي.
وكانت سلطة أنصار الله الحوثيين صباح الأربعاء 31 يوليو 2019م قد قامت باختطاف الأستاذ أحمد ثابت العبسي المدير العام التنفيذي لبنك اليمن الدولي.
وقالت مصادر رسمية خاصة لشبكة المدى أن الجماعة أودعت "العبسي" بـ "سجن الأمن القومي"، وأنها رفضت الإفراج عنه إلا بعد دفع مبالغ مالية باهظة وهي ماكان يرفضها من قبل.

إرسال تعليق

 
Top