0

 


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

 أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس "أدهانوم جيبريسوس"، أنه لا يمكن إجلاء المصابين في غزة وسط القصف الإسرائيلي المكثف للقطاع ولا العثور على مأوى آمن، وأن المنظمة لا تزال غير قادرة على التواصل مع موظفيها ولا مع المرافق الصحية في غزة.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في تغريدة عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، صباح يوم السبت، إن التقارير التي تتحدث عن القصف المكثف في غزة “مثيرة للقلق الشديد”.. مشيراً إلى أنه “لا يمكن إجلاء المرضى في مثل هذه الظروف، ولا العثور على مأوى آمن”.

وأضاف تيدروس أن “انقطاع الكهرباء في غزة يجعل من المستحيل وصول سيارات الإسعاف إلى الجرحى”.

وقال إن منظمة الصحة العالمية تناشد جميع أولئك الذين لديهم القدرة على الضغط من أجل وقف إطلاق النار أن يتحركوا الآن.

وشن طيران الإحتلال الإسرائيلي والأمريكي مساء الجمعة غارات غير مسبوقة هي الأعنف على قطاع غزة، وقطعت خلالها خدمات الهاتف المحمول والإتصال بالإنترنت في قطاع غزة بصورة كاملة.

وتحدثت وسائل إعلام دولية أن قطع خدمات الإتصالات والإنترنت بقصف الطيران الذي تزامن مع محاولة الإجتياح البري الذي تراجع نتيجة المواجهات العنيفة والتصدي له من قبل فصائل المقاومة، كان متعمد لإخفاء حجم الخسائر التي تكبدها الجيش الإسرائيلي.
وأكدت أنها وعدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث تحولت إلى الإعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الانترنت، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي. 

أهالي المحتجزين الإسرائيليين يطوقون منزل عائلة نتنياهو

وعلى الصعيد الإسرائيلي.. شهدة بلدة قيسارية جنوب حيفا صباح اليوم السبت تظاهر واسعة من قبل العشرات من أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة أمام منزل عائلة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء جيش الإحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إن عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة طالبت مجلس الحرب بالاجتماع معها بشكل عاجل.

وأعربت هذه العائلات عن قلقها من تصعيد الجيش عملياته البرية في قطاع غزة، وتأثيره على حياة الأسرى الإسرائيليين.. مشيرة إلى مقتل 50 أسيراً لدى حماس بغارات إسرائيلية وأمريكية مطلع الأسبوع الحالي.

وكرر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، دعوته إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وتسليم الإمدادات المنقذة للحياة بالحجم المطلوب.

إرسال تعليق

 
Top