0


شبكة المدى/ تقنية ومعلومات:

تداولت وسائل إعلام دولية ورواد مواقع التواصل الإجتماعي خبر انقطاع الإنترنت يوم 11 أكتوبر بسبب ظاهرة العاصفة الشمسية التي تضرب الأرض.

وأشارت بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل أن هناك عاصفة شمسية ستضرب الأرض ما يتسبب في مشكلات وأعطال تؤثر على جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية بجانب الأقمار الصناعية، وشبكات الكهرباء.

وأضافت المعلومات أن العالم يترقب موعد انقطاع خدمات الإنترنت يوم 11 أكتوبر بحسب المعلومات والأخبار المتناقلة وخاصة التي أوضح خبراء تقنيون أن الشركة المسئولة عن توريد الإنترنت ستغير ما يعرف بمنطقة الجذب وذلك بحسب ما جاء في صيفة The Mirror البريطانية.

تحذير وكالة ناسا.. عاصفة شمسية تضرب الأرض

وحذرت وكالة ناسا بشأن العاصفة الشمسية التي سوف تضرب الأرض يومي 10 و11 أكتوبر مباشرة.. مستندة  هذه الإدعاءات إلى ما شاهده العالم عام 1859 عندما ضربت عاصفة شمسية الأرض وفي مرة أخرى عام 1921 وتسببت كلتا العاصفتين في أضرار جسيمة للكوكب وقت حدوثهما.

ونفت وكالة ناسا للفضاء في بيان رسمي لها صحة هذه الأخبار المتداولة، التي بررت نفيها وتفنيدها لها بأنها تأتي في إطار الشائعات التي يتداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت بعدم وجود دليل بالنسبة لها أو بيانات أو علامات أخرى تشير إلى أن العالم سيواجه أي مشاكل مع خدمات الإنترنت في يوم 11 أكتوبر بسبب عاصفة شمسية ستضرب الأرض.. نافية بمقابل توضيحها هذا حدوث أي تهديد واضح للإنترنت.

إرسال تعليق

 
Top