0


 

شبكة المدى/ الوعي المروري:

ناقش اجتماع موسع اليوم بإدارة مرور أمانة العاصمة، برئاسة مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، أهمية الإرتقاء في الأداء والأعمال في جميع المناطق المرورية بأمانة العاصمة صنعاء.

وتطرق الإجتماع الذي حضره نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله العقر، ومدير مرور أمانة العاصمة المعين حديثاً العقيد نجيب الأسدي، إلى عدد من المواضيع التي تتضمنها خطة مرور أمانة العاصمة صنعاء الجديدة، ومنها تعزيز الإنضباط المروري، ونقاط القوة لتعزيزها وتلافى جوانب الضعف بما يسهم في تحقيق الإنضباط المروري على جميع الشوارع والطرق بأمانة العاصمة.

واستعرض الإجتماع خطة البناء والتطوير لإدارة مرور أمانة العاصمة الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة منها استكمال التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات المرورية للمواطنين، واستحداث مراكز للإصدار الآلي في المناطق المرورية لضمان تسهيل الخدمات المرورية للمواطنين وتوسيع نطاقها،  وتأهيل وبناء المناطق المرورية وتجهيزها بالإمكانيات المادية والبشرية وفقاً للممكن والمتاح، بالإضافة إلى تعزيز الإنضباط المروري ورفع مستوى الأداء والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالشكل المنشود بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج أهمها الإسراع في تنظيم عمل فرز باصات الأجرة بالشكل بما يكفل تلافي الملاحظات القائمة حالياً بالتنسيق مع هيئة النقل، وتفعيل عمل الدراجات النارية المرورية في تنظيم حركة السير، وإعادة بناء القدرات المادية والبشرية، وإعادة توزيع نطاق الإختصاص المكاني للمناطق والأقسام المرورية بحيث يشمل تغطية كافة الخطوط والشوارع.
وتضمن النقاش إعادة توزيع القوى والوسائل بالشكل الأمثل، وتثبيت الوقوف الطولي في جميع الشوارع بما يكفل تخفيف الازدحام وضمان انسيابية حركة السير، وتفعيل مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية بما يسهم في وضع حلول مشتركة لكافة الاشكاليات.
وأشار إلى ضرورة التنسيق مع مالكي المنشئات التي تقع على خطوط السير التي تتسبب بتشكيل ازدحامات مرورية بإخراج منظمين في إطار كل منشأة تحت مسمى الخدمات المرورية المساندة والعمل على تنظيمها بالشكل المطلوب وتحقيق الربط الكامل مع مرور أمانة العاصمة.
وأشاد مدير عام المرور بالجهود التي تضمنتها خطة مرور أمانة العاصمة الجديدة وقيادة ومنتسبي شرطة المرور .. حاثاً الجميع على بذل المزيد من الجهود لتعزيز الانضباطةالمروري وتثبيت الأوضاع في الشوارع، ووضع الحلول لمعالجة الإشكاليات التي تواجه التنفيذ.
وتطرق الى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في خدمة المواطن، وما تقتضيه المرحلة من انضباط وتحمل للمسئولية والعمل من أجل تحقيق الأهداف والغايات المنشودة.
ولفت إلى ضرورة وضع مصفوفة تنفيذية مزمنة تتضمن الحلول والمعالجات للإشكالات المرورية، بالإضافة إلى إنشاء مناطق وأقسام مرورية جديدة في المناطق والأحياء التي لم تصلها الخدمات المرورية الميدانية.

وأكد أن أمانة العاصمة تعد واجهة البلاد ويجب أن يكون العمل المروري فيها أكثر انضباطاً والانتشار فيها بشكل مكثف مشيراً إلى أهمية تقييم كافة الخطوات والمعالجات المرورية المتخذة بما يضمن نجاح العمل.

وثمن مدير مرور أمانة العاصمة العقيد نجيب الأسدي إهتمام وحرص قيادة وزارة الداخلية وشرطة المرور للإرتقاء بالعمل المروري الميداني... مؤكداً أن دعمها واهتمامها المستمر لشرطة مرور الأمانة ستسهم في تحقيق الإنجازات بالميدان.

حضر الاجتماع مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، ونائب مدير مرور أمانة العاصمة العقيد حسين المنحي، وعدداً من ضباط، ومدراء المناطق ورؤساء الأقسام المرورية بالأمانة.

إرسال تعليق

 
Top