0


 

شبكة المدى/ طـ.ـوفان الأقـ.ـصى.. غـ.ـزة تحترق:

جددت إسرائيل مخاوفها مما تعتبره أسوأ سيناريو قادم للرد على إغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأكد على ضرورة استعدادها العسكري لمواجهة الرد الإيراني المتوقع على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، المتمثل بالدعم الأمريكي.. مشيرة إلى إبقاء الباب مفتوحا لتنفيذ "ضربات استباقية" ضد إيران وحزب الله اللبناني.

واعترف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في بيان صادر عن وزارته بحجم سلاح الرد الذي يقف وراء مخاوف أسرائيل منه، قوله "أعداؤنا يدرسون بعناية كل تحركاتهم بسبب قدرات سلاح الجو التي ظهرت على مدار العام الماضي. ومع ذلك، يجب أن نكون مستعدين لأي شيء، بما في ذلك الانتقال السريع إلى الهجوم".

ونقل موقع "جويش إنسايدر" تطلع المسؤلين الإسرائيليين بدعم الولايات المتحدة رغم شكوكهم بالتوترات التي شابت مكالمة الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي.

وطمأنت الولايات المتحدة الجانب الإسرائيلي بأنها سترسل مزيداً من الطائرات المقاتلة والسفن الحربية إلى الشرق الأوسط،في الوقت الذي عبرت عن قلقها من تصاعد التوترات الإقليمية في المنطقة.

وأجرى قائد القيادة الوسطى الأميركية مايكل كوريلا خلال زيارته لإسرائيل، مباحثات في ظل مخاوف أميركية من اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط.

واغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قبيل فجر الأربعاء الماضي في مقر إقامته بطهران، وتوصلت التحقيقات الإيرانية الأولية إلى أن الاغتيال تم بواسطة مقذوف قصير المدى، في حين أوردت صحيفة نيويورك تايمز رواية تفيد بأن عبوة ناسفة استخدمت في العملية.

إرسال تعليق

 
Top